استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

الكشف عن خلافات حادة بين قيادات الشرعية وهذه هي اسباب اندلاعها

حيروت – وكالات :

اكدت مصادر خاصة نشوب خلافات حادة بين قيادات الشرعية بعد يوم واحد من تجديد حكومة الحوثيين في العاصمة صنعاء دعوتها إلى عقد صفقة تبادل لكل الأسرى مع قوى الشرعية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر أن أول علامات العرقلة صدرت من قبل العقيد “عثمان الشائف” رئيس عمليات “اللواء الأول حرس حدود” التابع لقوات التحالف، والذي أعلن عن رفضه لأي تسوية بشأن تبادل الأسرى إلا بعد أن يتم اطلاق سراح أقرباءه “عزيز وعصام” اللذان تم أسرهما من قبل قوات الحوثي في معارك صحراء الجوف بحسب وكالة الصحافة اليمنية .

واضافت المصادر أن “عثمان الشائف” أبلغ قيادات قوات الشرعية بأنه لن يطلق سراح أي أسير من قوات الحوثي إلا بعد أن يتم إطلاق سراح أقرباءه.

من جانبها حذرت قيادات في “المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وحراس الجمهورية بقيادة طارق عفاش” المدعوم اماراتيا من قيام حزب معين او جماعة معينة بفرض أسرى الحزب على بقية أسرى قوى التحالف مطالبين بضرورة أن يكون لهم ممثلين ضمن وفد “حكومة الشرعية ”.

بدوره أشار عبدالقادر المرتضى رئيس اللجنة الوطنية للاسرى والمعتقلين في حكومة الحوثيين خلال تصريح لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إلى أن الانتقائية لدى الطرف الآخر وتحديد أشخاص معينين أو أسرى تابعين لفصيل معين تعد من أسباب عرقلة الوصول إلى حل شامل لملف الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى