الأخبارمحليات

عدن: صحفي ينشر قصة مؤثرة لطفل بين أكوام القمامة.. فماذا قال؟

حيروت – خاص

نشر صحفي في مدينة عدن، قصة إنسانية لطفل يتوسط أكوام القمامة بحثاً عن بقايا طعام.

ورصد حيروت الإخباري، ما نشره الصحفي عدنان الجعفري، على صفحته في “فيسبوك” بعنوان: “إلى مسئولي الحكومة.. صغيرنا وسط بقايا القمامة”.

وجاء في منشور الجعفري الآتي: “يا صغيري ستعيش فقيراً وستموت غنياً، فمسئولي بلادك أثرياء وسيموتون فقراء، وسيواجهون الرب بذنوب لا تغتفر بعد أن سرقوا مستقبلك وحرموك من التعليم والصحة أنت وملايين من الأطفال.

يا صغيري هم من دفعوك نحو أكوام القمامة لتسد رمق جوعك، بدلاً من أن تذهب إلى المدرسة لتتلقى تعليمك، فما جمعته من بقايا الأطعمة أشرف لك مما يجمعه مسئولي بلادك من عمائر وفلل وأرصده في البنوك وكل انواع الرفاهية.

ثق يا صغيري أنك ليس الوحيد الذي فقد أبسط حقوقه كطفل، وسأخبرك أن الآلاف من الأطفال يموتون من الجوع، وعلى بوابات المستشفيات، لا يجدون قيمة مسكن لآلامهم، وعندما يوارى جثمانهم يفترقون الخيّرين ما تيسر لشراء القبور لهم.

عندما التقطت لك الصورة يا صغيري انتابني الخجل وتأنيب الضمير، حين رأيت عيناك يترقبان يمين ويسار وكأنك تريد أن تبتلعك الأرض قبل أن التقط لك الصورة، ولهذا عند نشرها سأضع لاصقاً على ملامح وجهك الطاهر، فقد لقنتني درساً قاسياً بأن الظروف هي من دفعت بك إلى هذا المكان، ومع ذلك تخجل من أن يشاهدك أحد، وكأنك تريد أن تأخذ ما يسد رمق جوعك وتذهب دون أن يشاهدك انسان، لعزة نفسك وكبريائك الطفولي، بينما مسئولي بلادك يسرقون كل ما كفله لك القانون دون خجل وبكل وقاحة، وليس ذلك فحسب، بل يستفزون فقراء البلاد بالمباني الضخمة والسيارات الفارهة دون أدنى مسئولية.

يا صغيري وأنت تبحث عن بقايا أطعمة من وسط أكوام المخلفات غرب مدينة البريقة، كان يقابلك شرقاً، بالتحديد في ساحل صيرة، رئيس مجلس الوزراء وهو يستعرض وجباته ويتلذذ بأضخم الأسماك .
وفي الأخير، تيقن بأن الله ليس بغافل عمّا يعمله الفاسدون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى