الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنيين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وأكد المركز استمرار تاثير موجة الغبار واسع الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف) والهضاب الداخلية وصولاً الى المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، وذمار) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية اجواء صحوة ومغبرة على المرتفعات الجبلية خصوصاً الشمالية الغربية والوسطى مع احتمال تشكل سحب ركامية متفرقة يصحبها هطول أمطار خفيفة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

وذكرت أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية على السواحل الغربية وشمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة تتراوح سرعتها مابين 06 إلى 16عقدة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء جافة ومغبرة ، حارة نسبياً نهاراً والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للاتربة والغبار.

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 06 إلى 16عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع تأثرها بالغبار خاصة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للغبار لما له من أضرار على الصحة العامة.

كما حذر المركز سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والجبلية بتوخي الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى