الأخبارمحليات

“حيروت ” يكشف عن سبب فتح مطار الريان وهذا هو الاتفاق الذي تم بين الشرعية والأمارات ( تفاصيل )

حيروت – خاص :

كشفت مصادر خاصة ل” حيروت الأخباري ” عن سبب فتح مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت .

وقالت المصادر ل ” حيروت ” أن هناك إتفاق أبرم قبل شهر بين حكومة الشرعية والإمارات تقضي بفتح جزئي للمطار يظم مدرج الطائرات وصالة المغادرين والوافدين ويجيز الإتفاق للإمارات إنشاء ممر خرساني مغلق للمسافرين من بوابة المطار حتى صالات المغارين والوافدين يكون.

واوضحت المصادر ان هذا الممر الخرساني سيبقى حاجزا أمام رؤية كل مساحة المطار الذي سيبقى قاعدة عسكرية برية وجوية إماراتية تتواجد بها قوات أميريكية وخبراء شركات أمنية أوروبيين .

ويرى مراقبون أن قرار الإمارات بفتح المطار امام الرحلات الجوية المدنية”, جاء بعد تخوف الإمارات من الحوارات السياسية الجارية بين الحوثيين والسعودية برعاية دولية لتخفيف الحصار من خلال فتح “مطار صنعاء وميناء الحديدة” .

وبحسب مراقبون فأن هذا الأمر ترى فيه الإمارات بداية نحو ضغط سياسي متزايد سيفضي إلى إنهاء الحصار المفروض على كل المطارات والموانئ اليمنية من قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

الجدير بالذكر أن هناك مطالبات واحتجاجات شعبية واسعة شهدتها حضرموت مؤخرا تطالب بفتح مطار الريان الدولي وإعادة تشغيله,والذي تتخذ منه القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لقواتها في محافظة حضرموت ومعتقلاً إستخباراتياً يحتوي عدد من “السجون السرية” التابعة لها .

وكانت عدد من التقارير الحقوقية الدولية قد أشارت الى وجود المئات من المخفيين قسرياً بداخل السجون السرية التابعة للأمارات في مطار الريان الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى