الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنيين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة خفيفة على الأجزاء الغربية لمحافظات (صنعاء، ذمار والمحويت) خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، بأن أجواء المرتفعات الجبلية ستكون صحوة بوجه عام أثناء الليل وتتحول إلى غائمة جزئيا أثناء النهار مع تشكل السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى معتدلة قد يصاحبها الرعد احياناَ خاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات (تعز، إب و ريمة ) وذلك في فترة ما بعد الظهيرة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الرعدية عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وخاصة محافظات (اب، تعز و ريمة ) وذلك في فترة ما بعد الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية صحو ورطب بشكل عام أثناء الليل والصباح الباكر وتشكل السحب المنخفضة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها قد يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة ، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، فيما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة أحياناً واتجاهها شمالية غربية على السواحل الغربية.

ولفت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تكون صحوة وجافة بشكل عام وحارة أثناء النهار ومعتدلة نسبياَ أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناَ مثيرة للأتربة والغبار ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياَ والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 05 إلى 15 عقدة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية من ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى