الأخبارمحليات

عقب منعه من إقامة فعالية إشهاره .. “مجلس إنقاذ عدن والجنوب ” يصدر بياناً هاماً

حيروت – خاص

أصدرت اللجنة التحضيرية لـ”مجلس إنقاذ عدن والجنوب ” ، قبل قليل ، بياناً استنكرت فيه قيام قوة تابعة للحزام الأمني بمنع إقامة فعالية إشهار المجلس في محافظة عدن .

وجاء في نص البيان :

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لإشهار مجلس إنقاذ والجنوب

 انه في الوقت المحدد اليوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۱/۳/۳۱ لإشهار المجلس في قاعة الاندلس مديرية المعلا محافظة عدن وبعد الدعوى العلنية لحضور الضيوف وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات الجنوبية والشخصيات الاعتبارية والأكاديميين وفي الوقت التي توافدت قيادة المجلس واللجنة التحضيرية موقع انعقاد لقاء الاشهار في الوقت المحدد. 

تفاجأت اللجنة التحضيرية وقيادة المجلس بوجود عدة اطقم تابعة للحزام الأمني وعند الشارع افراد وجنود من الحزام الأمني تنتشر على مداخل ومخارج قاعة الاندلس ومانعه اي دخول من اعضاء اللجنة وقد تعر احد الاعضاء اللجنة التحضيرية للتهديد من قبل افراد الحزام الأمني. 

كما هددت افراد الحزام الأمني عضويين من اللجنة واتهامهم بالحوثة وضروري عقد الاجتماع في أراضي الحوثي وعليه تحمل اللجنة التحضيرية قيادات الحزام الأمني في عدن مسؤولية ما أقدمت عليه من منع نشاط مدني سلمي في اشهار مجلس مدني عدني وفق الأعراف الديمقراطية بهذا الاجرام الغاشم من قبل الجهات الحاكمة في عدن توكد تصرف كهذا الاجراء بان حالة الطوارئ قائمة في عدن ومنع ممارسه اي انشطة مدنية وديمقراطية. 

اللجنة التحضيرية وهي تتعرض لهذه الانتهاكات تحمل المسوؤلية الكاملة قيادة الحزام الأمني في عدن مغبة تصرفاتها وتحملها مسوؤلية تكميم الأفواه ومنع التعدد السياسي والمدني والفكري. 

وتهيب اللجنة التحضيرية بالحكومة اليمنية والتحالف العربي القيام بدورها المحوري في وقف صلف هذه المكونات العسكرية المليشياوية في تعرضها للحياة المدنية في مدينة السلام والوئام عدن وتعكير صفو الحياه الديمقراطية المدنية في عدن وبقية المدن المحررة والمسيطر عليها مليشيات الانتقالي.

كما تدعو اللجنة التحضيرية قيادة التنظيمات السياسية والمكونات الجنوبية الحرة في عدن الجنوب والوقوف مع مجلس إنقاذ عدن والجنوب وماتعرض له من صلف مليشاوي ومنع اقامة فعالية اشهاره المدني وفق الأعراف السياسية في العالم.

كما تدعو اللجنة التحضيرية لمجلس إنقاذ عدن والجنوب بالمنظمات الدولية والمختصه بالشان الديمقراطي السياسي وحرية الرأي بمساندة المجلس العدني مجلس إنقاذ عدن والجنوب ووضع حد لهيمنه مليشيات الانتقالي وصلفها ووقوفها ضد كل الأنشطة المدنية والديمقراطية في عدن وبقية المدن المحررة . 

صادر عن قيادة اللجنة التحضيرية لمجلس إنقاذ 

عدن والجنوب عدن ۲۰۲/۳/۳۱

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى