الأخبارمحليات

مستشفى يريد 700 ألف مقدما والآخر به طبيب لايستطيع ضرب “مغذية”.. تفاصيل القصة التي راح ضحيتها مواطن في العاصمة صنعاء

حيروت – خاص :

توفي مواطن  ، يوم أمس الأربعاء ، بسبب جشع مستشفيات العاصمة صنعاء .

وقال إبن المواطن المتوفي عزام طلال الملل أن  والده جاءه ضيق نفس فأسعفوه الساعة 3فجرا  إلى المستشفى السعودي الألماني ، فاستقبلوه في الطوارئ ، وطلبوا منهم سبعمائة ألف ريال مقابل الرقود يومين  دون المستلزمات الأخرى .

وأضاف يحيى وهو إبن المتوفي :” ان المستشفى  شرطوا عليهم أن يتم الدفع مقدما وعندما وافقوا على ذلك رفضوا ترقيد المتوفي إلابعد دفع المبلغ ، وتركوه مهملا مرميا به في الطوارئ .

 واشار إلى أن  أحد المرافقين ذهب للبحث عن المبلغ والتسلف لتحصيله ثم عادالساعة 5:30صباحا ،  وعندما  ارادوا دفع المبلغ قالوا لهم بكل برود وإهمال وبدون خجل وإنسانية : :” قدتم أخذ سريركم ،  فاضطروا  للذهاب إلى مستشفى (سلامتك) فاستقبلوه في الطوارئ وعملوا له أكسجين, وطلبوا بعض العلاجات, والمغذيات, وعندما أوصلوها  الى دكتور الطوارئ  لم يستطع ضرب المغذية ولكم أن تتخيلوا حجم الكارثة عندمايكون مسمى طبيبا ويمارس مهنة الطب ولم يستطع تشخيص المرض ويعجز عن ضرب مغذية  .

واكد يحيى أنهم اضطروا للذهاب نحو المستشفى الأوروبي  وهنالك استقبلوه وعملوا له أوكسجين  ولكنهم للأسف نتيجة للإهمال من المستشفى السعودي الألماني  ومستشفى سلامتك وتأخيره لديهما لم يصل إلا في الوقت الضائع وقدتدهورت حالته الصحية  وبدأ يفقد وعيه .

وأفاد يحيى بأن  الطبيب المختص قال لهم : أن جلطة حدثت له وطلب منهم إجراء بعض الفحوصات والكشافات وأثناء ذلك للأسف الشديد كانت قدساءت حالته الصحية كثيرا ليفارق الحياة بسبب إهمال (المستشفى السعودي الألماني) ومستشفى (سلامتك).

 وناشد ناشطون  بإحالة إدارة المستشفى السعودي الألماني  ومستشفى سلامتك  للتحقيق  والمساءلة  وتحويل الملف إلى النيابة العامة للمحاكمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذين المستشفيين  ليكونا عبرة لغيرهما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى