الأخبارمحليات

بتمويل من الجمعية الكويتية .. مؤسسة التواصل تختتم مشروع دبلوم الخياطة وتوزيع 165 مكينة خياطة للمتدربات في عدن وإب

حيروت – خاص :

اختتمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم الأربعاء بمحافظة عدن  مشروع توزيع 165 مكاين خياطة مع دبلوم خياطة في محافظتي عدن و إب بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة .

وشمل المشروع تدريب وتأهيل 165 متدربة من النساء ذوو الدخل المحدود بالشراكة مع جمعية الفردوس في مديرية البريقة وجمعية الأسرة في مديرية صيرة بإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن

وخلال عملية التدشين قال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. رائد ابراهيم ان مشروع توزيع 165 ماكينة خياطة مع دبلوم خياطة للمتدربات ياتي ضمن مشروع تعزيز سبل الحياة الكريمة للمستفيدات من المشروع .

وأضاف ابراهيم ان هذا المشروع يهدف لتمكين المرأة المنتجة والعاملة من خلال تدريبهن على فنون الخياطة ومنحهن وحدات انتاجية متكاملة بتمويل كريم من الجمعية الكويتية للإغاثة .

من جهته قال المنسق العام للجنة العلياء للإغاثة أ. جمال بلفقيه ان هذه المشاريع ذات طابع التمكين الاقتصادي تعتبر من اهم المشاريع التي تنقل المستفيدين من الاعتماد على الاغاثات الى العمل والانتاجية والاعتماد على النفس .

كما عبر بلفقية عن شكره الجزيل للأشقاء في دولة الكويت وللجمعية الكويتية للإغاثة على هذه المشريع النوعية التي تسعى لتنمية المجتمع اليمني .

بدوره قال د . عادل باعشن نائب المدير العام للجمعية الكويتية باليمن ان الجمعية تولي اهمية لمشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود .

واوضح باعشن ان الجمعية الكويتية مولت خلال العام المنصرم الكثير من هذه المشاريع منها مشاريع التكتك وقوارب الصيد وتمكين الشباب وغيرها معبرا عن شكره لكل العاملين على نجاح المشروع متمنين لهم التوفيق في اعمالهم المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى