الأخبارمحليات

تعليقا على الإحتجاجات ومواجهتها بالقمع ..  “إنتقالي” حضرموت يصف التظاهرات “بالمشبوهة والمتآمرة”

حيروت  –  خاص  / حافظ نديم :

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات بيان سياسي تعليقاً على الاحتجاجات التي شهدتها مديرية ميفع يوم أمس الثلاثاء والتي تم قمعها بالقوة المفرطة من قبل السلطة و سقط على إثرها شهيد وعشرة جرحى من أبناء مديرية ميفع برصاص حراسة المحافظ “البحسني” .

ووصف بيان الإنتقالي هذه التظاهرات والإحتجاجات أنها تأتي إستجابة لدعوات مشبوهة تطلقها جماعات وأفراد لاتريد الخير لحضرموت وتريد زعزعة الأمن والأستقرار في المحافظة وتفتيت مايسمى بقوات النخبة الحضرمية”..

وحسب ما جاء في البيان الصادر عن المجلس : “نهيب بمواطني المحافظة وندعوهم لتوخي الحيطة والحذر من الدعوات المشبوهة للتظاهر ، التي يطلقها أفراد وجماعات وكيانات ، لا تريد الخير لحضرموت ، ولا يهمها ارتفاع الأسعار ، ولاتأبه لمعانات الناس ، من تردي الخدمات ، بقدر ماتسعى لتحقيق مآربها وأهدافها التآمرية في زعزعة الأمن والاستقرار ، وتفتيت النخبة الحضرمية ، وبالتالي عودة الجماعات الإرهابية…إلخ “.

هذا ولاقى بيان الإنتقالي موجة إنتقادات واسعة من عشرات الناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين في حضرموت ,الذين أعتبر بعضهم البيان بمثابة “تحريض معلن وشرعنة واضحة للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة المحلية والتي تشرف عليها دولة الإمارات التي يتبع لها المجلس الإنتقالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى