الرياضة

تعرف على منافس بيريز على رئاسة ريال مدريد

حيروت – متابعات رياضية

أعلن المليونير الشاب إنريكي ريكيلمي عن ترشحه لرئاسة نادي ريال مدريد ومنافسة الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، وذلك خلال الانتخابات المقرر إقامتها في عام 2021 الجاري.

واستلم بيريز رئاسة ريال مدريد منذ عام 2009 ولغاية الآن، ولم يتم إجراء انتخابات رئاسية في عام 2013 و2017، لأنه لم يترشح أي منافس آخر ضد الشامخ الذي يقضي فترته الثالثة في ولايته الثانية.

لكن يبدو أن الأمور لن تكون سهلة على بيريز هذه المرة، لأن إنريكي ريكيلمي ينوي الترشح فعلياً في الانتخابات القادمة، فهو يرى أن التغيير بات مطلوباً في النادي.

وهناك بعض الشروط الواجب توفرها للشخص الذي ينوي الترشح للرئاسة، أهمها أن يكون عضواً في النادي لمدة 20 عاماً على الأقل، بالإضافة إلى ضرورة تقديم مبلغ تأمين بقيمة 15% من إيرادات النادي في العام الأخير قبل الترشح، وهو ما يساوي في الوقت الحالي 92.5 مليون يورو.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن هذه الشروط لن تشكل أي عائق بالنسبة لإنريكي ريكيلمي، فهو عضو بالنادي منذ أكثر من 20 عاماً، ويملك شركة متخصصة في مجال الطاقة تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو.

وقال إنريكي ريكيلمي بخصوص رغبته بالترشح ضد فلورنتينو بيريز “في الوقت الحالي، إما أن يتخذ النادي نهجاً مختلفاً ويضفي احترافاً على الإدارة، ليصبح نادياً عالمياً حقاً، أو سيكون هناك مشاكل في الفترة القادمة”.

المصدر: سبورت 360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى