الأخبارمحليات

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم حفلا تكريميا للناجيات والاطفال من مرضى السرطان بعدن

حيروت – خاص :

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن والمركز الوطني لعلاج الأورام بالتعاون مع مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية ،حفلا ترفيهيا بعنوان ( معا لإسعادهم )  وبمشاركة ٢٠ من الناجيات و٢٠ من الاطفال الناجيين من مرض السرطان وذلك بحديقة الكمسري بمديرية الشيخ عثمان .

وخلال الحفل قدم المدير العام التنفيذي  للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن  / الاستاذ / محمد أحمد غالب اليافعي كلمة استعرض فيها نشاط المؤسسة  في مجال مكافحة السرطان .

كما اشاد اليافعي بالجهود المبذولة من رجال الخير والتجار في هذا المجال معبرا عن سعادته حضور الاحتفال بتكريم كوكبة من الناجيات من النساء والاطفال بتعاون مع المركز  الوطني لمعالجة  الأورام ،ومؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية وبرعاية من شركة اسمنت الوطنية وبمشاركة فاعلة لمدارس الخليج الاهلية .

وأضاف مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن قائلا : لمسنا خلال فترة تولينا مهام إدارة المؤسسة ان هناك نماذج من رجال وتجار القطاع الخاص يحملون على عاتقهم  بكل أمانة ومسؤلية وطنية وإنسانية  رفع معانات مرضى السرطان، ويقدمون الغالي والنفيس لمساعدة إخوانهم المصابين بمرض السرطان .ومثلهم يعمل العديد من الشباب والشابات كمتطوعين وبدون رواتب كأصدقاء لمرضى السرطان .فلهم منا كل الشكر والتقدير والعرفان .

كما حيا اليافعي صمود الاخوات الناجيات  والبراعم والزهرات من مرضى السرطان  والذي يأتي اليوم هذا التكريم المتواضع بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام .بالترافق مع  عروضات مؤسسة تواصل لتقديم القروض الميسرة للناجيات من مرضى السرطان .وهي فرصة لتشغيل عدد كبير منهن في اقامة ودعم المشاريع الصغيرة .

الى ذلك عبر ممثل مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية / علي باحميش عن سعادته اليوم بتكريم المؤسسة لحوالي ( ٤٠)من الاطفال والناجيات بهدايا رمزية ضمن برامجها الخيرية والإنسانية في إدخال الفرحة والسرور على المرضى .سائلا الله ان يمن عليهم بالشفاء العاجل .

فيما استعرضت / ممثلة برنامج تواصل للتمويل الأصغر في  مؤسسة التواصل التنموية  أهداف البرنامج في تقديم القروض الميسرة للناجيات والشروط والمعايير  التي ينبغي ان تلتزم بها الراغبات في الحصول على القروض .

وتخلل الحفل فقرات أغان ترفيهية وطفولية و رقصات شعبية جسدت الموروث الفني والشعبي في الرقص والغناء لمحافظات المهرة ،حضرموت ،لحج ،يافع  وعدن بمشاركة زهرات مدارس الخليج الاهلية .

كما شهد الحفل تعدد وتنوع الفقرات المسلية ما بين المسابقات للأطفال ومنحهم الجوائز التشجيعية التي أيقظت الفرحة واشعلت البهجة ورسمت الفرحة على وجوه الجميع .

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركين في إنجاح الفعالية بالشهادات التقديرية ،فيما تم توزيع الهدايا على الناجيات والاطفال من مرضى السرطان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى