الأخبارمحليات

وزارة الصحة تعلن تجهيز 16 مركزاً للعزل بالمحافظات المحررة

حيروت – عدن :

أكد وزير الصحة والسكان قي حكومة الشرعية الدكتور قاسم بحيبح تجهيز 16 مركزاً، من مراكز العزل لمواجهة كورونا، تم رفدها بالمعدات والأجهزة اللازمة من الأخرى اسطوانات الأوكسجين والأدوية، ومستلزمات السلامة المهنية.

وأشار الدكتور بحيبح الى انه تم تجهيز هذه المراكز بما يزيد عن مائة جهاز للتنفس، بالإضافة إلى رفدها بالمعدات والاجهزة اللازمة من الأخرى، اسطوانات الأوكسجين، والأدوية ومستلزمات السلامة المهنية.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، في محافظة عدن أن هناك أربعة مراكز أخرى سيتم، إقامتها في كل من عدن وحضرموت ومارب وأبين.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على تدريب الكادر المؤهل الذي يقدم خدماته في غرف العنايات المركزة وفقا والأساليب الحديثة لذلك .

كما تطرق بحيبح إلى الوضع الوبائي الراهن في البلاد، بعد تزايد حالات الاصابة بفيروس كوفيد 19 والتدخلات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في مجابهة الموجة الثانية.

ولفت بحيبح إلى أن عدد الحالات المسجلة، يوميا يتراوح بين 91 و100 حالة في اليوم منها 10 حالات وفاة وهو رقم كبير مقارنة بما هو في المنازل ولا يبلغ عنه.

ودعا الوزير إلى تكاتف الجهدين الرسمي والشعبي، والدول المانحة والمبادرات ورجال الأعمال، والشباب للتعاون مع الوزارة لاحتواء هذا الوباء، والمواطنين إلى العمل بمجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية، التي أعلنتها الوزارة واللجنة العليا للطوارئ.

كما استعرض وزير الصحة الإجراءات والخطط المتخذة لطلب لقاح فيروس كوفيد ،19 والإجراءات اللازمة، التي تضمن وصول 360 ألف جرعة كمرحلة اولي بنهاية الشهر الجاري، والتي سيتم بها تنفيذ حملة شاملة تستهدف العاملين في الحقل الصحي، أولا، وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وسيشكل اللقاح الركيزة الاولي لمجابهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى