الأخبارمحليات

تعرف على أحدث أكاذيب السفير آل جابر

حيروت-خاص

سلسلة من الأكاذيب حاول السفير السعودي محمد آل جابر تسويقها من على قناة RT الروسية.

آل جابر زعم إنقاذ بلاده لليمن من حرب أهلية ودعمها للشعب اليمني بمليارات الدولارات بالبنك المركزي ومشتقات نفطية إضافة إلى مشاريع إغاثية وتنموية مختلفة في إطار تدخلها لدعم الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا والرئيس اليمني المنتخب في وجه السيطرة المليشياوية للحوثيين على مؤسسات الدولة بالقوة
وأكد الصحافي ماجد الداعري في منشور على صفحته في “الفيسبوك” أن آل جابر اعترف بعقد بلاده مشاورات مباشرة مع الحوثيين منذ ٢٠١٦م بظهران الجنوب وزيارة رئيس وفدهم التفاوضي محمد عبدالسلام فليتة للسعودية واستضافته من قبل صحف سعودية وان هذا ليس سرا.
ونفى وجود حصار في اليمن وقال إن كل مرافئ ومطارات البلاد مفتوحة وأن مبادرتهم اليوم لوقف الحرب والعودة للحوار بإشراف الأمم المتحدة ووفقا لمرجعيات الحل السياسي المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني وبنود المبادرة الخليجية.
وأضاف أن المبادرة تفتح الأجواء مباشرة للطيران للوصول مباشرة لأكثر من بلد وليس القاهرة والخرطوم فقط، وبدون مرور الطائرة للتفتيش بمنطقة بيشة السعودية.
وأشار إلى أن بلاده تنسق مع أمريكا وعمان للتوصل للوصول إلى حل سلمي باليمن وتوفير فرصة للسلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني وماتسببته الأوضاع الحالية ونعول على الشعب اليمني في حل النزاع بإشراف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى