الأخبارمحليات

مسلحون يقتحمون جمعية اطفال عدن للتوحد ويعتدون على الأطفال والاخصائيات

حيروت – عدن :

اقتحم ظهر اليوم الاثنين عدد من المسلحين مقر جمعية أطفال عدن للتوحد في مديرية خورمكسر وسط اعتداءات على الأطفال والاخصائيات العاملات في الجمعية.

وأفاد مصادر عاملة في الجمعية أن مسلحين تابعين لمدير مديرية خورمكسر قاموا باقتحام مقر جمعية أطفال عدن للتوحد وترويع الأطفال والأخصائيات دون أي وجه حق .

واوضحت المصادر أن المسلحين قاموا بالتهجم على كل من في الجمعية من أطفال وأخصائيين دون مراعاة طبيعة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

من جانبها أطلقت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد الاستاذ عبير اليوسفي عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي نداء استغاثة إلى منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية والإعلاميين وأولياء أمور أطفال التوحد في الجمعية سرعة أغاثة الجمعية من هذا إجرام البلاطجة التابعين لمأمور مديرية خرومكسر.

وطالب اليوسفي بضرورة التحرك لرد حق الأطفال والاخصائيات الذين تعرضوا للتهجم الهمجي من قبل المسلحين والبلاطجة الذين جرى استقدامهم من قبل مأمور خورمكسر إلى مقر الجمعية.

ووجهت رئيسة الجمعية رسالة استغاثة إلى محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ومدير أمن عدن وكل الجهات المختصة إلى سرعة اغاثة الأطفال الذين يتعرضون إلى التهديد من قبل البلاطجة المسلحين.

وتعد جمعية أطفال عدن للتوحد إحدى أبرز الجمعيات العاملة في عدن والتي تقدم خدمات جليلة للأطفال المصابين بإضطراب التوحد حيث يستفيد من خدمات الجمعية أكثر من 150 طفل وطفله من أبناء عدن ومحافظات مجاورة ، وتحظى نشاطاتها وبرامجها بإشادة وتقدير من قبل جمعيات ومنظمات مدنية وإيضا من قبل الجهات الحكومية والمحلية والخاصة التي تتعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى