الأخبارمحليات

وزارة المالية تساوم بأحد أشهر معالم القطاع العام بعدن

حيروت _ خاص

مازال موظفو المؤسسة المحلية للنقل البري بعدن للشهر الثالث على التوالي دون مرتبات رغم رصد تعزيز مرتباتهم ضمن الموازنة العامة للدولة على مدى 30 عاما.

وعلم موقع “حيروت الاخباري” أن مساومات جرت بين وزارة المالية بعدن ومسؤولي المؤسسة المحلية للنقل البري مقابل الإفراج عن المرتبات الموقوفة منذ مطلع هذا العام 2021م.
وأفاد مصدر مطلع أن وكيل الوحدات الاقتصادية عبدالحكيم بن مخاشن الذي تربطه صلة قرابة بوزير المالية ومساعده عدلي جارالله قد أوقفا صرف مرتبات موظفي النقل البري مالم يتم التصرف بجزء من المساحة التابعة للمؤسسة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان لأحد رؤوس الأموال، وأنه في حال الموافقة فسيتم إطلاق مرتبات الموظفين على الفور، وهو ما تم رفضه من قبل قيادة المؤسسة حتى اللحظة.

إلى ذلك علم “حيروت الاخباري” أن الباصات المقدمة من دولة الإمارات في العام 2017م وعددها “62” باصا هي في الأصل باصات مستهلكة، وتم ترتيب جزء منها للخطوط الطويلة بين المحافظات والجزء الآخر للخطوط الداخلية إلا أنه مع ارتفاع أسعار وقود الديزل إلى قرابة 20 ألف ريال للـ 20 لترا لم تتمكن المؤسسة من تشغيل الباصات؟ كما أن قطع الغيار هي الأخرى لم تكن متوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى