الأخبارمحليات

السامعي يكشف المستور ويطلق النار على السعودية: شبوة وحضرموت بعد مأرب

حيروت – متابعات

قال عضو المجلس السياسي في سلطة صنعاء، سلطان السامعي، اليوم السبت، إن قرار تحرير مأرب “اتخذ لدى القيادة في صنعاء”، مضيفاً أنه “بعد تحرير مأرب سنتوجه إلى محافظات أخرى تقع تحت احتلال العدوان”.

وأضاف السامعي أن محافظتي شبوة وحضرموت “ستكونان الوجهة الجديدة للقوات المسلحة اليمنية بعد تحرير مأرب، في وقت لم يحقق فيه التحالف السعودي سوى العار من الحرب وقد كسرت هيبة السعودية ومن يتحالف معها”.

وأكد السامعي أن الولايات المتحدة “ورطت السعودية في العدوان على اليمن”، كاشفاً أن “لدى القوات المسلحة اليمنية مئات الأهداف الحيوية في العمق السعودي إذا استمر العدوان والحصار”.

وشكك السامعي بنوايا الولايات المتحدة وقف الحرب، قائلاً إن واشنطن “لو أرادت وقف الحرب فبإمكانها ذلك عبر محادثة هاتفية مع السعودية فقط”، مشدداً على أن ” خيار اليمنيين ليس إلا الاستمرار في الدفاع عن شعبنا ووطننا”.

وتابع السامعي: “نحن مصممون على إخراج قوات التحالف السعودي من كل المحافظات اليمنية”، مشيراً إلى أن “تحرير كل شبر من أرض اليمن هو واجب وطني وديني بمعزل عن مسار المفاوضات”.

وأوضح السامعي أن “من حق اليمنيين الحصول على الأسلحة من أي دولة في ظل هذه الحرب المستمرة علينا”، لافتاً إلى أن “القوات المسلحة تصنع الأسلحة في اليمن من صواريخ وطائرات”.

وحذّر السعودية من مفاجآت “بأسلحة جديدة في الأيام المقبلة إذا استمرت الحرب علينا”، واضفاً الرياض بـ”جارة السوء التي تريد أن يبقى اليمن حديقة خلفية لها وتابعا لها”.

وطالب السامعي السعودية “بوقف الحرب وفك الحصار قبيل أي اتفاق بشأن مسار المفاوضات”، داعياً إلى “محاسبة مرتزقة العدوان الذين ارتكبوا جرائم”.

وأعلن السامعي أن القوات المسلحة “تسجل انتصارات في جبهة تعز ضد محاولات قوات الإصلاح للتخفيف عن معركة مأرب”، متوقعاً “تحرر محافظة مأرب بالكامل خلال أيام معدودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى