الأخبارمحليات

كانيم: وفاة إمراة يمنية كل ساعتين

حيروت – متابعات

وصلت اليوم السبت إلى محافظة عدن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة ناتاليا كانيم.

وخلال مؤتمر صحفي رصده حيروت الإخباري، أوضحت المسؤولة الأممية أن زيارتها لليمن جاءت للإطلاع عن تداعيات الوضع الانساني بشكل مباشر خاصة على الوضع العام للمرأة اليمنية في ظل الأوضاع الراهنة بالغة الصعوبة. مضيفة أن جولتها ستشمل عدة مرافق هامة في مدينة عدن.

وأكدت، على الإستمرار في دعم جهود الأمم المتحدة والصندوق الأممي للسكان في تقديم المساعدات خصوصاً للنساء والفتيات في مجال محاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز الالتزام بالمعايير الاخلاقية وتقييم الاولويات في ذلك.

وأبدت المسؤولة الأممية قلقها من شبح المجاعة وسوء التغذية في أوساط النساء قائلة : أن 20% من المرافق الصحية في اليمن هي التي تقدم خدماتها في مجال الامومة والطفولة ، وفي مقابل ذاك يتم تسجيل حالة وفاة إمراة كل ساعتين، بالاضافة لما تعانيه أكثر من مليون إمراة من سوء التغذية وأكثر من مليون إمراة أخرى معرضة لمضاعفات.

كما استعرضت في كلمتها الجهود الاممية في مجال تقديم المساعدات الخاصة بالصحة الانجابية ودعم أكثر من نصف المراكز الصحية العاملة بالمستلزمات والحوافز للعاملين وتقديم خدمات الحماية بشكل عام ودعم 10 مراكز للصحة النفسية والعقلية ودعم مخيمات النزوح وأن اجمالي من أستفاد من تلك الخدمات والمساعدات بلغ أكثر من مليون إمراة في العام الماضي.
داعية في ختام مؤتمرها كل الأطراف اليمنية إلى الاسهام الفاعل في تحقيق السلام كما دعت المانحين إلى مضاعفة تمويل خطط الاستجابة الانسانية في اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى