الأخبارمحليات

تعرف على نقاط الخلاف في مفاوضات الحوثيين وواشنطن

حيروت – متابعات :

كشفت وكالة رويترز للأنباء، السبت، عن نقاط خلاف في المفاوضات الغير مباشرة بين الحوثيين وواشنطن عشية رسائل متبادلة بين الطرفين.

ونقلت الوكالة عن 3 مصادر دبلوماسية قولها إن “الحوثيين” يشددون على ضرورة رفع الحصار قبل أي حديث للانخراط في مفاوضات الحل الشامل.

وكان رئيس وفد الحوثيين في المفاوضات محمد عبدالسلام وعضو المجلس السياسي التابع للحوثيين محمد الحوثي قد شددوا خلال تغريدات على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة فتح ميناء الحديدة قبل الانخراط في مفاوضات الحل السياسي.

ودعا الحوثي إلى ضرورة السماح بدخول سفن المشتقات النفطية المحتجزة في البحر الأحمر إلى ميناء الحديدة كجزء من مبادرة تتضمن وقف اطلاق النار في كافة جبهات القتال والدخول في مفاوضات سياسية.

من جهته جدد محمد عبدالسلام ذات المطلب عبر الإشارة إلى وجود 14 سفينة نفط يحتجزها التحالف في البحر الأحمر منذ عام مشيرا إلى أن مثل هذه السفن التي استوفت شروطها “المجحفة” لا يحتاج السماح لها لحوار او مفاوضات وان بقائها يعد اختبار للجدية في انهاء المعانة الإنسانية.

وجاءت تغريدات القياديان البارزان في جماعة الحوثيين عشية اعلان وزارة الخارجية الامريكية استعداد السعودية وحكومة هادي للتفاوض بشأن وقف اطلاق النار في جميع الجبهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى