الأخبارعربي ودولي

نصر الله: هناك من يعمل من أجل حرب أهلية في لبنان

حيروت – متابعات

حذر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من اندلاع الحرب الاهلية في لبنان قائلا “عندما يعجزون أمام المقاومة في لبنان يمكن ان يلجأوا إلى العمل من أجل حرب أهلية، وهناك جهات خارجية وبعض الجهات الداخلية تدفع باتجاهها وتبحث عن الوقود لها”، واستبعد اللجوء الى السلاح من أجل تأليف حكومة أو اصلاح وضع اقتصادي او مالي، واكد ان الأميركيين يطلبون أن يكون لبنان جزءاً من المحور الأميركي الإسرائيلي كما يحصل مع دول عربية.
وأضاف نصر الله في كلمة بثها التلفزيون بذكرى “يوم الجريح المقاوم” “أنا عندى معلومات أن هناك جهات خارجية وبعض الجهات المحلية (تدفع باتجاه) حرب أهلية ولكنها تبحث عن الوقود .. عن الزيت.. حتى الآن وعي اللبنانيين منع ذلك”.
وتابع “عندما نقارب أوضاعنا يجب ألا ننسى ضرورة التصرف بعقل ومسؤولية وحكمة”، مؤكد “ان لبنان في قلب أزمة حقيقية وطنية كبرى اقتصادية ومعيشية ومالية وأيضاً سياسية”.
وقال: نحن أمام جماعات ارهابية يتم تشكيلها وادارتها ودعمها وتسليحها من قبل المخابرات الأميركية، وكشف عن وثائق جديدة تُظهر دور المخابرات الأميركية في تجنيد قادة داعش في السجون العراقية وإطلاقهم”.

وقال إن الأيام أوضحت “حقيقة الجماعات الإرهابية التكفيرية المسلحة وهوية من يديرها ويحميه”، في إشارة إلى التسريب الصوتي الذي نُشر مؤخراً ويظهر دور المخابرات الأميركية في دعم تنظيم “القاعدة” في اليمن.
وأضاف نصر الله في كلمته أن “الأمثلة كثيرة” من اليمن وسوريا والعراق حول تشغيل المخابرات الأميركية لـ”داعش” والجماعات التكفيرية، “لتدمير الدول والجيوش كي تصبح إسرائيل هي الملجأ ودرة التاج في هذه المنطقة”.
واكد نصر الله ان الضغوط الأميركية على لبنان وإخافته من الذهاب لخيارات اقتصادية معينة هو اساسي في الأزمة، وأضاف “من أسباب الأزمة تهريب الأموال الى الخارج وتجميد الودائع وانفجار المرفأ والتوترات”.
وقال “من اسباب الأزمة السياسات الاقتصادية والمالية وسياسة الاستدانة والاقتراض والفوائد والفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى