الأخبارمحليات

حدث في صنعاء .. معلم رياضيات كان أحد أوائل الجمهورية في الثانوية العامة لكن ماحدث معه أوجع قلوب الجميع “صورة “

حيروت – خاص

قالت مصادر صحفية ان احد معلمي ماده الرياضيات وصاحب تاريخ بارز في التدريس لمده 30 سنة وكان واحد من اوائل الجمهورية في الثانوية العامة عام 90 جار عليه الزمان وصار خلف القضبان بتهمة عدم تسديد ايجارات منزله .

وقال الصحفي رشيد الحداد انه عندما شاهد التربوي عادل ابو اصبع وعلم انه هو من يبحث عنه رحب به حيث بدأ المعلم يعرض عليه مشكلته مع صاحب البيت الذي امعن في أذاه وصولاً إلى قيامه بأحداث اضرار في سطح المنزل وإيهام المعلم ان منزله مخالف في البناء وان هناك امر بازالته .

واضاف الحداد ان المعلم ذهب الى كل المعنيين في صنعاء من وكيل امانه العاصمة وصولاً الى الجهات الأمنية ، مستنجداً بهم الا انه عاد يملك كومة اوراق وتوجيهات لم تثني مالك البيت الذي يريد اخراجه في ظل انعدام البدائل للسكن في المنطقة .

وأكد الحداد أن المعلم المذكور اضطر للعمل على دراجة نارية مشيرا الى ان المعلم قال له بلغة المعلم المهذب انفقت كل مدخراتي من مال ومجوهرات خلال السنوات الماضية ، واضطررت للعمل على دراجة نارية لأكسب رزق اولادي بشكل يومي .

وأضاف المعلم مع أني قدمت للوطن اجمل سنوات عمري ، لم تقف معي الدولة وانا في احلك الظروف وطلب مني ان ادله على قناة فضائية تعرض معاناته ,علها تساهم في ايقاف توحش مالك المنزل الذي يمتلك 5 عمائر ويعمل في التجارة العامة .

وبحسب الحداد فإن التربوي عادل ابو اصبع حبس في محكمة جنوب غرب العاصمه صنعاء ، بتهمة عجزه عن سداد الإيجارات المتراكمة بسبب انقطاع الرواتب .

واوضح الحداد ان هذه الظاهرة المتكررة تستدعي تدخل رئيس القضاء الأعلى لوقف حبس الموظف بتهمة العجز عن سداد الايجارات ، فلا يجمع الله بين عسرين ياقضاة هذه البلد ، حد تعبير الصحفي .

ودعا الحداد الرئيس مهدي المشاط ان يلزم كل الجهات يتنفيذ توجيهاته بهذا الشأن وحماية الناس المغلوبين على امرهم من بطش الرأسمالين المتوحشين ومن الابتزاز ومن الإذلال والإمتهان .

كما اشاد الحداد بالكثير من ملاك المنازل الذين تراحموا وتعاطفوا وتعايشوا وعايشوا الوضع واكتسبوا الاجر والاحترام معاً ، بتفهمهم معاناة الكثير من المستاجرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى