الأخبارمحليات

الكلاب الضالة خطر صاعد يهدد الأطفال في عدن وهذا ما فعله اليوم احد الكلاب بالطفل ” صورة “

حيروت – عدن :

تصاعدت الآونة الأخيرة في عدن حالات الإصابة بين الأطفال جراء هجمات الكلاب المشردة التي باتت تنتشر في الأحياء السكنية دون أية تدخل أو جهود محلية وحكومية للحد منها.

وخلال الساعات الماضية سجلت مديرية خورمكسر إصابة طفل عقب تهجم أحد الكلاب الضالة عليه حيث تعرض الطفل للعض في الرأس قبل أن يتدخل أهالي ويقومون بإسعافه إلى أحد المراكز الصحية القريبة لتلقي العلاج.

وبحسب الطفل ” قال كنت ألعب من أصدقائي في الحي قبل أن يقوم أحد الكلاب بالقفز نحوي بصورة مخيفة  لافتا إلى أن الكلب قام بعضه في رقبته قبل أن يقوم الأطفال برميه وإجباره على الفرار”.

وقال مواطنون أن الطفل كان مرعوبا خصوصا وأن الدماء كانت تسيل من رأسه”، مشيرا إلى أن أهالي الحي نفذوا حملة تطوعية للتخلص من الكلاب الضارة من الحي السكني خشية تعرض أطفال أخرين لهجمات جديدة.

وقال سكان محليون في صيرة وخورمكسر والتواهي وإنماء والبريقة ودارسعد أن أعداد الكلاب المشردة تزايدت بشكل كبير جدا وباتت خطرا يهدد حياة وسلامة المواطنين خصوصا الأطفال الذين تعرض عدد منهم للعض والاستهداف من تلك الكلاب.

وطالب السكان المحليون بضرورة تحرك السلطات المحلية في المديريات وقيادة المحافظة والجهات المعنية لمكافحة الكلاب الضالة والمسعورة ، موضحين أن الأحياء السكنية تعج بهذه الكلاب دون أي تحرك يذكر للحد من انتشارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى