الأخبارمحليات

إقرار ميزانية شهرية للتصدي لكورونا في حضرموت

حيروت-متابعات

أعلنت سلطات محافظة حضرموت، تخصيص 62 مليون شهريا، لتشغيل مراكز عزل وعلاج كورونا في المحافظة.

وخُصصت الموازنة الإضافية لمراكز العزل والعلاج لحالات الإصابة بفيروس كورونا في هيئة مستشفى سيئون ومستشفى الحياة بالقطن والمستشفى الميداني بتريم ومكتب الصحة.

جاء هذا الاعتماد بتوجيه من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، في اجتماع حضره مدراء مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي محمد بلفاس والشؤون المالية والإدارية بديوان الوكيل أحمد الحامد.

 واستمع الكثيري إلى شرحٍ مقدّم من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي الدكتور هاني خالد العمودي عن الإحصائيات المسجلة في الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأشار العمودي إلى أن عدد الحالات التي تم إجراء فحوصات PCR لها بلغت 592 حالة، الحالات الإيجابية منها 277 حالة منها 213 حالة نشطة تحت العلاج في مراكز العزل و المنازل فيما عدد الوفيات 43 حالة، وأعداد المخالطين تحت المراقبة والمتابعة من قبل فرق الترصد 483 حالة.

وأكد الوكيل الكثيري إلى أن قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء تقف بصورة كاملة إلى جانب القطاع الصحي في توفير كافة الإمكانيات التي تحتاجها المستشفيات ومراكز العزل.

ودعا إلى العمل بصورة عاجلة على زيادة قدرات مراكز العزل تحسباً لأي زيادة في أعداد الإصابات، والعمل على زيادة الوعي المجتمعي خصوصاً خلال هذه الفترة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى