الأخبارمحليات

منها الجوازات ومطار صنعاء سيكونان بيد السعودية … الحوثيون يكشفون بنوداً من خطة المبعوث الأمريكي

حيروت – متابعات

أعلن وفد المفاوضات التابع لصنعاء ، اليوم الجمعة ، موقف أنصار الله من خطة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمني تيموثي ليندر كنغ .

وقال العجري ، على حسابه في تويتر ، ” تحدث كينغ عن تقديمه مقترحات لوقف اطلاق النار مطالبا انصار الله الرد عليها ، مشيراً إلى أن الحقيقة تقول أن ماتقدم به المبعوث الأمريكي هي  شروط السعودية لوقف اطلاق النار.

واعتبر العجري أن على كينغ ان يدرك ان الخطة  لو كانت مقبولة كنا سنقبلها من السعودية مباشرة ولا حاجة لمبعوث امريكي ان كان سيتبنى الرواية السعودية .

من جهته ، كشف رئيس وفد مفاوضات صنعاء  محمد عبدالسلام عن مضمون خطة ليندر كنغ  ، مشيراً إلى أن الخطة  لاتحتوي على وقف للحصار ولا وقف لإطلاق النار.

وأضاف عبدالسلام :” من الشروط المطروحة في المبادرة تحديد وجهات مطار صنعاء وإصدار التراخيص عبر تحالف العدوان وأن تكون الجوازات غير صادرة من صنعاء .

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ قد كشف ، في وقت سابق من اليوم ، عن خطة جديدة لوقف إطلاق النار في البلاد على الصعيد الوطني لمعالجة الوضع الإنساني المزري ، حد وصفه ، مشيراً إلى  أنه تواصل مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومع سلطنة عمان وأطراق إقليمية اخرى لوقف شامل لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى