الأخبارمحليات

ضرائب لحج توجه إنذارا  لمحصل «قات »  يحتمي بالمحافظ” وثيقة “

حيروت – خاص :

وجه مكتب الضرائب بمحافظة لحج إنذار اولي لمحصل «قات » يرفض توريد مبالغ التحصيل الى أمين صندوق مكتب الضرائب في المحافظة حسب إتفاق التعاقد مع المحصل.

وحصل «حيروت الاخباري » على مذكرة مكتب الضرائب الموجه الى المحصل والتي جاء فيها « الاخ متحصل ضريبة القات نقطة الدكيم بالعند المتعهد فضل محسن القطيبي ، نظرا لعدم التزامكم ببنود الاتفاق وتحديدا بند التوريد للحصيلة اليومية  النقدية الى أمين الصندوق بمكتب الضرائب م / لحج او بحد أقصى يومين .

وأضافت المذكرة « حيث لوحظ تكرار التخلف وعدم الالتزام بتوريد المبالغ النقدية لفترة تجاوزت الفترة المزمنة والمحددة بالبند رقم «2» من الإتفاق،

وجاء في ختام المذكرة «  فقد تقرر اصدار الإنذار لكم من قبل مكتب الضرائب م/ لحج وننبهكم بعدم التكرار وتقع عليكم مسؤولية الالتزام وتنفيذ بنود الاتفاق.

وكان اتفاق الضرائب ومحصل القات ينص على أنه عند تخلف المحصل في توريد المبلغ اليومي المتفق عليه والذي يصل الى مليون و200 الف يتم خصم المبلغ من الضمان التجاري التابع للمحصل المودع في البنك .

وكشفت مصادر لـ«حيروت الاخباري » ان مكتب الضرائب حرر مذكرة للبنك لخصم المبالغ التي تخلف بها المحصل ، غير ان المحافظ رفض التوقيع عليها ومنع مختصي الضرائب من التخاطب مع المحصل والذي مايزال متخلف عن التسديد باكثر من 20مليون.

ويشهد مكتب الضرائب في لحج عمليات فساد في حرمانه من الموارد المالية بسبب تدخلات المحافظ وجهات نافذه في اختصاصات مكتب الضرائب  والتحايل على العملية الرسمية والقانونية للتحصيل.

ويطالب مراقبون وزارة المالية بمحاسبة المتسببين في حرمان خزينة الدولة من مواردها السيادية وإيقاف كل التدخلات الغير قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى