الأخبارمحليات

عاجل : ضباط وعسكريون يدعون للتصعيد في العاصمة للمطالبة بصرف المرتبات والكف عن سياسة التجويع الجماعي

حيروت – خاص :

اقرت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي في محافظة عدن، اليوم الإثنين ، استئناف الأحتجاجات الشعبية والتصعيد ضد حكومة الشرعية في العاصمة عدن .

وقالت اللجنة في بلاغ لها انه نتيجة للأوضاع المعيشية والمأساويه القاسية التي يعانيها الشعب الجنوبي بشكل عام والجيش والأمن الجنوبي والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى جراء سياسات العقاب والتجويع الجماعي التي انتهجتها وتمارسها حكومات الشرعية منذ العام 2015 وحتى اليوم ، فقد دعت رئاسة الهيئة العسكرية للاجتماع الموسع والذي عقد عصر اليوم 07 مارس 2021م في عدن .

وبحسب البلاغ فقد خرج الاجتماع بإقرار جماعي للتصعيد الاحتجاجي لانتزاع الحقوق المغتصبة وهو بمثابة استئناف للتصعيد من جديد والذي قد تم تعليقه في الأول من ديسمبر 2020م الماضي.

واشار البلاغ الى ان جميع الحاضرين في الاجتماع أجمعوا على ضرورة التصعيد ضد هذه الحكومة التي لم تنتج غير الخراب والجوع والتجويع والعبث بالمال العام وإهدار حقوق الشعب في الجنوب وقواته المسلحة.

وخلال الإجتماع شكل المشاركون اللجنة التحضيرية للتصعيد والتي أوكلت لها مهمة وضع كافة التصورات السريعه للمتطلبات والتنفيذ السريع للتصعيد ضد هذه الحكومة المتعجرفه واجبارها على تحسين الاوضاع المعيشيه والخدميه للشعب وصرف كافة المرتبات المتراكمه عاجلاً..

ودعت اللجنة الحكومه إلى الصرف الفوري لكافة المرتبات التي جعلت منها أموالا للاستثمار على حساب مئات الآلاف من مستحقيها الحقيقيين، وتنفيذ القرارات ذات الصلة بتسوية أوضاع المتقاعدين والمسرحين وتسوية أوضاع من لم تشملهم تلك القرارات .

كما حذرت الهيئة الحكومة من استمرارها في اختبار صبر المظلومين فقد أوشك على النفاذ، وعلى الحكومة الاقلاع عن إستمرار المماطلة وافتعال الأعذار والعراقيل .

ودعت الهيئة كافة أبناء الشعب الجنوبي ونقاباته العماليه والمهنية ومنظمات المجتمع المدني وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى إلى التأهب والاستعداد لتنفيذ التصعيد القادم بمجرد إنزال الدعوة للاحتشاد من قبل اللجنة التحضيرية للهيئة العسكرية العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى