الأخبارمحليات

بالخريطة وأسماء المناطق : الحوثيون يتقدمون بوتيرة متسارعة ويسقطون مواقع مهمة خلال ساعات .. الشرعية تنهار في مأرب

حيروت – متابعات خاصة 

دارت معارك شرسة شمال غرب مدينة مأرب، صباح اليوم الإثنين، بين قوات الحوثيين وقوات الشرعية 

وقالت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الحوثيين والشرعية في المنطقة الفاصلة  بين الطلعة الحمراء وجبال البلق القبلي ، مشيرة  إلى أن قوات الحوثيين تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على الطريق الفرعية الرابطة بين منطقة الطلعة الحمراء وجبل البلق القبلي .

في السياق ، أفادت مصادر مطلعة أن قوات الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً ، خلال الساعات الماضية،  باتجاه مواقع قوات الشرعية في المناطق الصحراوية الفاصلة بين مديرية خب بمحافظة الجوف وطريق العبر الذي يربط  محافظة مأرب بمحافظة حضرموت .

وفي جبهة رغوان أكدت المصادر، أن المعارك اشتدت وتيرتها، من أطراف مديرية رغوان شمال مدينة مأرب ووصولاً الى شرق المدينة في جبهة العلمان “الأبيض والأسود” في عزلة آل مشعل شرقي مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، بأن قوات الحوثيين سيطروا على  مناطق مويس ومنطقة “آل زبع” و”الصوالح” و “خربة آل الطليلي” في رغوان شمال مدينة مأرب .

وعلى صعيد المعارك التي تشهدها جبهة العلم الأبيض، أوضحت المصادر، أن قوات الحوثيين ، شنوا هجوماً عسكرياً  واسعاً سيطروا من خلاله جبهة العلم الأبيض بعد سيطرتها على  مناطق “برقة أشقر” و”مليفوفة” و”السك” و”سلريق” و”دسوس”، ومؤخراً  منطقة “العاقل”، مع تراجع قوات الشرعية باتجاه جبل القرود ووادي البراء.

وحصل حيروت الإخباري على خريطة توضح الوضع الميداني بعد سيطرة قوات الحوثي على عدة مواقع في جبهة العلم الواقعة على حدود مأرب الشمالية مع الجوف.

كما أكدت المصادر، أن قوات الحوثيين ، تمكنوا  من السيطرة على نقطة الخطاب الأمنية التابعة للقوات الخاصة شمال المدينة ، مشيرة ، إلى تحقيقهم تقدماً من جهة مناطق الكسارة صوب نقطة باسل للتفتيش التابعة لـ”الشرطة العسكرية”، في مدخل مدينة مأرب الشمالية، حيث تدور فيها معارك شرسة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى