الأخبارمحليات

محافظ يوجه دعوة عاجلة وهامة لرئيس الوزراء

حيروت – سقطرى :

دعا محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، رئيس الحكومة الشرعية بإيقاف قرار إقالة مدير الميناء، من قبل وزير النقل المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا محذرا من تداعيات هذا القرار.

وقال محروس في مذكرة وجهها لرئيس الوزراء معين عبد الملك؛ إن “وزير النقل قام بتغيير مدير عام ميناء سقطرى دون التشاور معه أو وجود أي رفع من قبله، أي المحافظ للأرخبيل”.

وكان وزير النقل في حكومة الشرعية الجديدة المنبثقة عن اتفاق الرياض عبد السلام حميد وهو قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا قد أصدر قرارا يوم الخميس الماضي بإقالة مدير مرفأ جزيرة سقطرى، رياض سليمان، وتكليف آخر موالٍ للمجلس الانتقالي بديلا له.

وأكد محافظ سقطرى أن تكليف أحد عناصر الانتقالي مديرا للميناء، يدفع إلى مزيد من تأزيم الوضع وتأجيجه في الأرخبيل، مشيرا إلى أنه لن يسهم في إنجاح الجهود التي تبذل لحل الإشكالية الناتجة عن الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي وآثاره الكارثية.

وسقطرى عبارة عن أرخبيل من 6 جزر على المحيط الهندي، وكانت حتى نهاية 2013 تتبع حضرموت (شرقا)، قبل أن يصدر الرئيس اليمني، عبد ربه هادي، قرارا بتحويل الجزر إلى “محافظة سقطرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى