الأخبارمحليات

حضرموت : بعد تحذيرات البحسني من احتمال سقوط مأرب بيد الحوثيين .. انتشار عسكري كبير في المحافظة ” تفاصيل “

حيروت – خاص / حافظ نديم :

 نفذت قوات من النخبة الحضرمية التابعة للإمارات ، أمس الأربعاء، انتشاراً عسكرياً في وادي “شخاوي” برأس العقبة، والجانب الشرقي من مديرية “الريدة وقصيعر”، لتأمين المناطق الشرقية بساحل حضرموت.

عملية الانتشار العسكري، التي جاءت تحت مسمى “سور المشقاص”، بدأت بنصب نقطة عسكرية على مدخل وادي “شخاوي”، ونشر وحدات عسكرية في المناطق الشرقية لمديرية قوات من لواء الاحقاف التابع للنخبة الحضرمية تنتشر في قصيعر حضرموت الريدة وقصيعر، بغرض تأمينها وفرض الاستقرار في تلك المناطق.

وأكد قائد لواء الأحقاف، العميد “غيثان سالم البحسني، خلال تنصيب النقطة العسكرية، أن عملية الانتشار نفذت بتوجيهات محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية، فرج سالمين البحسني، بالتنسيق مع قـيادة الـتحالف في حضرموت .

وأوضح “العميد غيثان” ، “أن مهمة وحداته تتمثل في إغلاق الطريق الترابي الممتد من الساحل الشرقي عبر وادي “شخاوي” إلى وادي وصحراء حضرموت، لافتاً أن هذا الطريق الجبلي الترابي يستخدم لتهريب البشر والأسلحة والمخدرات، وكثير من الممنوعات، كما يمر عبرها المطلوبون أمنياً” على قوله ..

كما يرى مراقبون أن عملية الانتشار العسكري ، تأتي ضمن استعدادات المنطقة العسكرية الثانية بعد عقد إجتماع عسكري يوم أمس برئاسة المحافظ “البحسني” ، تحسباً لأي نتائج قد تطرأ عن المواجهات العسكرية الدائرة في محافظة مأرب بين قوات الشرعية وقوات صنعاء ..

وكان لواء الأحقاف التابع “لقوات النخبة الحضرمية” قد نفذ في الأسابيع الماضية عملية انتشار واسعة، تمثلت في إنشاء ثلاثة معسكرات ونقاط تفتيش، على طول الخط الدولي من الديس الشرقية إلى منطقة حضاتهم” شرق حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى