الأخبارمحليات

الحوثي يرد على الزبيدي: لا مفاوضات مع “الانتقالي”.. ولن تتفاوض مع “مرتزقة”

حيروت – متابعات

علّق عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على إمكانية المفاوضات مع “المجلس الانتقالي الجنوبي” في اليمن بالقول، إن الحركة لن تتفاوض إلا مع “دول العدوان” كونها من تملك القرار، وأنها لن تتفاوض مع “مرتزقة الداخل”.

وقال الحوثي في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” إن الموقف الآن هو “أننا لن نتحاور مع أي مرتزق في الداخل، سنتحاور مع من يدعم هؤلاء المرتزقة أولاً، وهو ما أعلناه في وثيقة الحل الشامل، لإننا رأينا أن كل من يتحرك هنا.. يتحركون وفق الإملاءات التي تأتيهم من الإمارات أو من السعودية، كنا نتمنى أن نرى أشخاصاً يملكون الإرادة ويملكون القرار”.

وتابع: “من يقاتل من أجل الوطن و يحافظ على الوطن، لا يقبل بالمعتدي أو بالغازي، ولن يقبل بأن يكون جندياً تحت مدرعة الأجنبي، فبالتالي لا أعتقد بأنهم أصحاب قرار حتى تتحدث عن هذه الأشياء. من يملك قراراً فنحن على استعداد لأن نتحاور معه”.

وكان قد قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، يوم أمس، إن سقوط مأرب في يد الحوثيين سيفتح باب الحوار مع الانتقالي حول مستقبل الجنوب، مشيراً في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية، إلى أن سيطرة الحوثيين على مأرب سيسرع بما وصفه المحادثات الدولية بين الشمال والجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى