الأخبارمحليات

على وقع تقدم الحوثيين في مأرب .. الشرعية توجه نداء وتطلب النجدة العاجلة

حيروت – متابعات 

دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التابعة للشرعية ، اليوم السبت ، المنظمات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها والتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب الذين يواجهون تبعات الحرب الدائرة .

وأوضحت الوزارة ، في بيان لها ،  ان محافظة مأرب ومنذ الانقلاب الحوثي تأوي أكثر من 2 مليون نازح فارين من الحوثيين .

وأشارت الوزارة، الى ان مأرب تتعرض ومنذ مطلع فبراير الجاري لأكبر وأشرس هجمات حوثية استخدمت فيها  كل أنواع الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية..لافتة الى انه وفي ليلة واحدة فقط (ليلة أمس) تعرضت المدينة لـ 10 صواريخ بالستية.

وأعربت وزارة الخارجية، عن استغرابها لهذا الصمت من قبل المنظمات الانسانية الدولية او لبياناتها التي لا تحدد اي مسئولية وكأن الفاعل مجهول ، وهي تشاهد وتسمع ما يتعرض له ملايين المدنيين والنازحين من مخاطر نتيجة تلك الهجمات الحوثية ، معبرة عن استغرابها من التدخلات الإنسانية الخجولة لهذه المنظمات في مأرب والتي لم ترقى إلى مستوى أدنى الاحتياجات الإنسانية.

الجدير بالذكر فإن المدنيين يدفعون فاتورة الحرب بين الأطراف المتصارعة منذ أعوام ، غير أن توقيت المناشدة التي أطلقتها الشرعية يأتي على وقع تقدم الحوثيين في عدة جبهات في مأرب،  كما يعتبر مؤشراً على الأزمة التي تعاني منها قوات الشرعية في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى