الأخبارمحليات

مصادر قضائية تكشف : تنفيذ حكم الإعدام بحق القاضي عزي يوم غد الأحد في صنعاء

حيروت – خاص :

أفادت مصادر قضائية، قبل قليل ، عن تعجيل حكم الإعدام بحق القاضي عزي عمر .

وقال القاضي عبدالوهاب قطران، على حسابه في الفيسبوك، أن النائب العام بصنعاء قام بارسال ملف القضية لرئيس نيابة شمال الامانة للتعجيل باعدام القاضي عمر .

وأضاف قطران :  ” قام النائب العام نبيل العزاني صباح اليوم بارسال ملف القضية لرئيس نيابة استئناف شمال الامانة لسرعة ارساله لنيابة شرق الأمانة لتنفيذ حكم الاعدام غدا الأحد بدلا عن الأربعاء القادم  .

وكان قطران قد كشف  عن أهم فصول قضية القاضي عزي وهي تسريبه لقصة مقتل الحمدي للصحفي الذي تم اغتياله في صنعاء ،قبل سنوات ،  عبدالكريم الخيواني ..

و وقع المشاط حكم الاعدام قبل اسبوعين، فيما وقعها النائب العام القاضي نبيل العزاني قبل أسبوع بعد ضغوط شرسة من قبيلة عنس .

وفيما الإفادات السابقة ، تحدثت عن الواقعة التي تسببت بحكم اعدام القاضي عزي  بانها عملية جنائية  حصلت قبل 18 سنة ،عندما قامت عصابة مسلحة بالتهجم واطلاق النار ليلا على منزل القاضي العزي بصنعاء، وحاولوا اقتحام المنزل، واثناء منعهم من اقتحام المنزل قتل احد افراد العصابة بباب منزل القاضي، إلا أن الاشارة إلى ان القاضي عزي هو من قام بتسريب قضية مقتل الرئيس السابق لليمن إبراهيم الحمدي تعد تطورا خطيرا وقد تكون هي مفتاح لغز مقتل الصحفي الخيواني قبل أعوام .

 وفي وقت سابق ،  نقل القاضي عبدالوهاب قطران  عن  شقيقة القاضي عمر وهي امرأة مسنة، بأنها طالبت بالتدخل السريع لإيصال صوتها وصوت القاضي عزي عمر، لكل اصحاب القرار وعلى رأسهم رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط وكل احرار العالم لإيقاف حكم الاعدام بحق القاضي عزي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى