الأخبارمحليات

هكذا رد طارق عفاش على دعودة الحوثي لاستعادة نجل صالح من أبوظبي في صفقة تبادل أسرى

حيروت-خاص

رد قائد الحرس الجمهوري طارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، على محمدالحوثي بعد دعوته للإمارات إعادة ابن عمه أحمد علي عبدالله صالح إلى اليمن في صفقة تبادل أسرى.
واعتبر صالح في تغريدة على صفحته في “تويتر”، دعوة الحوثي “الوقاحة في أعلى درجاتها”.

وقال طارق صالح “يتحدث هذا المنافق الحوثي عن الإنسانية ويتناسى أن الآلاف في سجونهم منهم محمد وعفاش”، في إشارة إلى شقيقه محمد محمد عبدالله صالح، وعفاش النجل الأكبر لطارق محمد صالح.
وأشار إلى أن الحوثيين لم يسمحوا بزيارة محمد وعفاش أو الاتصال الهاتفي بهما منذ أكثر من عامين.

بدورها اعتبرت الناشطة السياسية والقيادية في حزب المؤتمر نورا الجروي أن الحكومة الشرعية تُريد من طارق محمد صالح أن يخطأ لتعاقبه مثل أحمد علي صالح.

وقالت الجروي في تدوينة على حائط صفحتها في “تويتر”: أن الشرعية تنتظر من طارق صالح أن يخطأ ويخرق إتفاق ستوكهولم لتعاقبه إلى جانب السفير أحمد علي، مضيفة:” نعرفهم جيداً من 2011 شلة التآمر والخيانة لهذا علينا الالتزام بالاتفاقيات والقوانين الدولية.

وزعمت نورا المقيمة حاليا في أبو ظبي، أنهم “حزب (المؤتمر) مدني يحترم تاريخه وليسوا مليشيات إرهابية متطرفة تضرب بالقوانين والاتفاقيات عرض الحائط”.

وفي وقت سابق الجمعة دعا القيادي في جماعة الحوثيين “أنصار الله” محمد علي الحوثي، الإمارات إلى السماح لنجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح بالعودة إلى اليمن لأسباب إنسانية، وقال “إذا كانت الإمارات تعتبر السفير أحمد علي عبد الله صالح أسيرا فنحن جاهزون للتبادل في صفقة تحرير أسرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى