الأخبارمحليات

استدعاء قيادات “الشرعية”و”الانتقالي” إلى الرياض

حيروت-متابعات

قال صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، إن هناك ترتيبات لإجراء مشاورات مرتقبة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، لاستكمال ما بقي من عملية تنفيذ اتفاق الرياض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية من الطرفين قولها، إن هناك مشاورات جديدة لم يحدد موعدها بعد، يجري الإعداد لها بين الحكومة الشرعية و”المجلس الانتقالي”، للبحث في تنفيذ ما بقي من آلية تنفيذ اتفاقية الرياض في جميع المجالات، سياسياً وعسكرياً وأمنياً، اقتصادياً. وأضافت المصادر، أن قيادات من الشرعية و”المجلس الانتقالي” “ستتوجه خلال الأيام المقبلة إلى الرياض، للبدء بمناقشة عدة مصفوفات، بعد أن ظهرت ملامح استقرار منذ عودة الحكومة، وتوقف التوتر سياسياً وعسكرياً وإعلامياً، وظهرت ردود فعل إيجابية من الطرفين.

وأشارت إلى أن “هناك رغبة من الطرفين لإنجاح الاتفاق ودعم الحكومة وتماسكها واستمراريتها، وأظهر الجميع نيّتهم بذلك عبر وقف الأعمال العدائية كافة”. وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يجري نقاش في الرياض بالجانب الأمني والعسكري، ودور “المجلس الانتقالي” والجنوبيين في المرحلة المقبلة، في ما يخصّ الصراع في اليمن بشكل عام، ودوره في مسار الحرب والسلام.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى