الأخبارمحليات

تعرف على “ملوك الصحراء ” الذين استهدفهم التحالف في اليمن بغارات أوقعت قتلى وجرحى وأوجعت قلوب جميع اليمنيين

حيروت – متابعات 

نشر تقرير لموقع “ميدل ايست آي” اليوم الخميس،تقريراً حول الخيول اليمنية ، والأضرار التي تعرضت لها بسبب الحرب وقصف التحالف الذي أوجع قلوب الكثير من اليمنيين .

ووصف التقرير الخيول اليمنية بأنهم” ملوك الصحراء ” التي تعيش اليوم على نظام غذائي متدني، وسط تفاني من القائمين عليها دون أجر .

وتابع التقرير : الخيل الواحد من السلالة الأصيلة من الخيول يبلغ ثمنه 300000 دولار أمريكي ، ومع ذلك هناك ركن واحد من شبه الجزيرة العربية حيث تعيش الحيوانات على حافة الهاوية ، ولا تبقى حية إلا بتفاني مدربيها، هذا الركن هو اليمن.

وأشار التقرير إلى أن ست سنوات من الحرب التي يشنها التحالف على اليمن، أثرت سلبًا على حياة الخيول، وبحسب أحد فرسان اللعبة “محمد الطويل” الذي يعمل في النادي اليمني للفروسية فإن الخيول “لا تتناول وجبة الإفطار وعليها الانتظار حتى الظهر لتأكل وجبتها الوحيدة في اليوم”.

وأضاف الطويل الذي يعمل ومعه 17 أخرين دون رواتب بأنهم اختاروا عدم التخلي عن خيولهم، ومع ذلك  فإنهم يواجهون معركة شاقة لإبقائها على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وقال مدير نادي الفروسية “محمد القملي” لــ ميدل ايست آي” أن أكثر من 50 خيلًا نفقت، منها 13 في الأشهر الثلاثة الماضي، وأرجع سبب الوفيات إلى الضربات السعودية على اسطبلات الخيول وعواقب سوء التدفئة بسبب نقص الوقود والمرض الناجم عن سوء التغذية.

ويضيف التقرير بأن نادي الفروسية الذي تأسس في 2000، كان ذات يوم مضماراً لهواة رياضة الفروسية، ومع ذلك ، فقد أجبرت الحرب المستمرة العديد من أثرياء البلاد إلى مراعٍ أكثر أمانًا ، أخذين رسوم العضوية معهم ، وبالتالي تركوا الخيول لمصيرها.

ترجمة : وكالة الصحافة اليمنية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى