الأخبارمحليات

دخول أمريكي خطير إلى قلب صنعاء من بوابتها الشمالية .. “تفاصيل “

حيروت – متابعات 

التقى السفير الأمريكي في اليمن، اليوم الإثنين ،   أحد مشايخ أرحب عقب مقتل الشيخ علي حزام أبو نشطان على يد مسلح من بيت الراعي .

وعقد السفير الامريكي لدى اليمن، كريستوفر هنزل، اليوم الاثنين، لقاء  مع رئيس مجلس مشايخ أرحب، حمود العشبي،  عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشايخ قبائل أرحب الموالي للرياض ، نوقش فيه آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وفي مقدمتها مقتل أحد مشايخ القبيلة وأربعة من أفراد عائلته في صنعاء .

يأتي هذا عقب توترات في منطقة المطار نتيجة دخول قبائل أرحب إلى العاصمة صنعاء للوصول إلى حل في قضية مقتل الشيخ أبو نشطان .

ويشير تدخل السفير الأمريكي في القضية إلى محاولة للولوج من هذا الباب للعب دور مفصلي في الشأن اليمني باعتبار المكانة التي تتمتع بها قبيلة أرحب ، فيما أشار مراقبون أن ديمقراطيو أمريكا سيتخذون قضية أبو نشطان ورقة للضغط على الحوثيين .

ويوم الجمعة الماضية اقتحم أبو خالد الراعي منزل الشيخ القبلي، علي حزام أبو نشطان، شمال صنعاء، وقتله مع ثلاثة من أبنائه وأخته بينما أصيبت حرم الشيخ أبو نشطان بجروح بالغة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لاتقلق والله لن تستطيع أمريكا والموساد أن يخترق صفوفنا لأن القرآن الكريم وضح لنا كل شي عن مكرهم وخداعهم والمشايخ الذين يقبعون في حضن العدوان نحن نعتبر حذائنا أشرف واطهرمنهم ولايوجد لهم أي حاضنة فتحليلكم هنا خاطئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى