الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

آخر مستجدات مأرب: الحوثي يحيط بحصن مطول… وقوات الشرعية تتعهد بإستعادة مواقعها في الميسرة

حيروت – خاص

واصلت قوات الحوثي تقدمهما نحو مدينة مأرب، وإن ببطء فرضته كثافة الغارات الجوية، والتحشيد القتالي غير المسبوق لقوات حكومة هادي.

وقال مصدر عسكري موالٍ لقوات هادي لـ”حيروت الإخباري”، إن “الجيش الوطني يسيطر على مواقع تتيح له امكانية استعادة مواقعه في الميسرة بسهولة ويسر عندما يقرر ذلك”، مشيرةً إلى أنه “سيفعل قريباً”.

غير أن مصادر عسكرية أخرى أكدت لـ”حيروت الإخباري” أن “قوات الحوثي اقتربت من السيطرت على حصن مطول واراك بوادي ذنة جنوب شرق صرواح”، لافتةً إلى أن “قوات هادي تلقت خسائر بشرية ومادي كبيرة خلال دفاعها عن هذا الحصن، وأن نسبة كبيرة لاتزال تحت حصار الحوثيين”.

وأضافت المصادر العسكرية أن “الحوثيين سيطروا على تبّة العصيدة الواقعة بعد الطلعة الحمراء شرق صرواح، بعد توغّلهم في مساحات واسعة واقعة في نطاق التبّة نفسها، وحاصرت عدداً من الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة لقوات هادي في تلك المناطق”.

وتزامن هذا التقدم مع تقدم آخر في جبهات غرب المدينة، حيث “فرضت جماعة الحوثي سيطرتها على كامل منطقة دش الحقن الواقعة في محيط جبال الخشب التي تبعد 7 كيلومترات عن الأحياء الغربية لمدينة مأرب”، بحسب المصادرالعسكرية نفسها.

وأشارت مصادر قبلية إلى “اشتداد المواجهات في وادي نخلا الواقع في نطاق قبيلة عبيدة من دون تسجيل تَقدم لأي طرف”.

وفي جبهات العلم شمال المحافظة، أوضحت مصادر عسكرية لـ”حيروت الإخباري” أن “قوات هادي حاولت الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، وشنت عملية مركزة ضد مواقع تابعة للحوثيين، غير أنها فشلت في إحراز أي تقدم”.

وأكدت مصادر محلية أن “قوات الحوثي تمكنت من نصب كمين لعدد من كتائب اللواء (163) التابع لجيش الشرعية،  في أطراف جبل المشجح غرب مأرب، في حين لا يزال مصير اللواء غامضاً بعد محاصرته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى