الأخبارمحليات

تفاصيل أول عملية أمنية خاطفة تتفذها قوات صنعاء في قلب مدينة مأرب

حيروت – صنعاء :

كشف ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري عن تفاصيل عملية أمنية خاطفة تمكنت عبرها وزارة الداخلية من تحرير 9 أسرى من أحد السجون في مدينة مأرب.

وقال العميد العجري أن فريق تابع لوزارة الداخلية تمكن من تنفيذ عملية أمنية خاصة لإقتحام أحد السجون التابعة لقوات الشرعية في مدينة مأرب ، وتحرير 9 من أسرى قوات صنعاء كانوا بداخل هذا السجن.

وأضاف انه تم تنفيذ العملية بعد تحريات اجرتها وزارة الداخلية افادت عن إقدام قوات الشرعية على بيع أسيرين من أسرى قوات صنعاء لضابط سعودي وهما الأسير حسين شرف أحمد جحاف، والأسير بكيل محمد صالح الخولاني، من إجمالي 11 أسيرا كانوا في هذا السجن .

وأشار متحدث الداخلية الى أن قرار تنفيذ العملية تم بعد أن أكدت المعلومات قيام قوات الشرعية بالتفاوض على بيع بقية الأسرى وعددهم 9 اسرى من قوات صنعاء لضباط سعوديين.

وأوضح أن عملية تحرير التسعة الأسرى و إخراجهم من مدينة مأرب إلى مناطق سيطرة قوات صنعاء تمت خلال ساعات قليلة حيث تم استقبال الأسرى المحررين في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بشكل رسمي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن إقدام قوات الشرعية على بيع الأسرى للتحالف السعودي دليل على مدى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصلوا إليه ، وانسلاخهم من كل القيم والمبادئ، وجريمة تضاف إلى جرائمهم التي سيحاسبهم عليها الشعب اليمني.

وفيما يلي يعيد موقع ” حيروت الإخباري ” نشر أسماء الأسرى المحررين بحسب وزارة الداخلية في حكومة صنعاء :

محمد محمد أحمد علي الموشكي

منتصر ناصرمحمد العثماني

وليد يحيى يحيى المحمدي

عمران اب اهيم احمد المجدوع

مازن علي علي قايد ابو هراش

شايف علي احمد الغويبي

محمد علي صالح غيثان

ضرغام علي محمد صالح الصباري

معين عبدالله محمد السوطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى