الأخبارمحليات

تعرف على أسماء الذين اعتقلتهم واختطفتهم السلطات في المكلا ومن بينهم نساء

حيروت-متابعات

طالبت مؤسسة حقوقية، السلطة المحلية في محافظة حضرموت، بسرعة الافراج عن معتقلي الوقفة الاحتجاجية، الذين اعتقلتهم قوات الأمن صباح الخميس، أثناء وقفة احتجاجية، للمطالبة بحقوق أساسية مشروعة.

وقالت مؤسسة ضمير في بيان لها، إنها تلقت بلاغات عن قيام قوات الأمن بمدينة المكلا محافظة حضرموت باعتقال واختطاف عددا من المواطنين اليوم الخميس 18 فبراير 2021م بينهم شخصيات سياسية وصحفيين وذلك على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بتحسين الأوضاع وسط مدينة المكلا.

وأدانت ضمير هذا التصرف غير المسؤول من قبل الأجهزة الأمنية بحق المدنيين، مشيرة إلى أن ذلك يعد تطورا خطيرا في مسيرة حقوق الانسان بمحافظة حضرموت.

وأشارت المؤسسة إلى أبرز من اعتقلوا وهم: فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، علي بافقاس، صلاح بن هامل، محمد بن علي جابر، احمد بابيتر المرشدي، محمد بالطيف، زكريا محمد (صحفي)، معتز النقيب (صحفي)، علي بن محمد علي جابر، هاني للمؤمن، معاذ بن علي جابر، عبدالله بن علي جابر، صالح بن علي جابر، يسرا البطاطي، هالة فؤاد باضاوي، الدكتور خالد علي باعلي، القاضي أحمد بو ناصر.

ودعت المؤسسة، السلطات المحلية والأمنية بالمكلا باحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير وفقا للقوانين المحلية والدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني والذي يؤكد على حرية التعبير والرأي.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى