الأخبارمحليات

قناة المهرية تدين عملية اعتقال مراسلها وتحمل سلطات الأمن في حضرموت المسؤولية الكاملة

حيروت – خاص :

عبرت قناة المهرية عن ادانتها لعملية اعتقال سلطات الأمن في محافظة حضرموت لمراسلها زكريا محمد صباح اليوم 18 فبراير 2021 أثناء تغطيته الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها قيادة الوقفة الشعبية في المكلا منذ أشهر أمام ديوان المحافظة.

وقالت القناة في بيان لها تلقى “حيروت الإخباري” نسخة منه إن عملية الاعتقال التي تعرض لها الزميل زكريا تعد تعديا على حرية الصحافة، وتكميما للأفواه، ومصادرة لحق كفله الدستور والقانون.

وطالبت القناة في بيانها بالإفراج الفوري عن الزميل زكريا، محملة الأجهزة الحكومية كافة في حضرموت والتي دأبت على ارتكاب هذه الممارسات مسؤولية الاعتقال، وتعريض مراسلنا لأي مخاطر أو أذى.

ودعت القناة السلطات الحكومية إلى احترام الصحفيين وعدم التعرض لهم، والكف عن التضييق عليهم، كما تطالب المنظمات الحقوقية كافة إلى إدانة مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون، والمسيئة لحرية التعبير والصحافة.

كما طالبت القناة نقابة الصحفيين اليمنيين باتخاذ موقف واضح لإدانة هذا الاعتقال الذي يعد تعديا على حرية الصحافة وتكميما للأفواه ومصادرة لحق كفله الدستور والقانون .

نص البيان

تدين قناة المهرية اعتقال سلطات الأمن في محافظة حضرموت لمراسلها زكريا محمد صباح اليوم 18 فبراير 2021 أثناء تغطيته الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها قيادة الوقفة الشعبية في المكلا منذ أشهر أمام ديوان المحافظة.

إن عملية الاعتقال التي تعرض لها الزميل زكريا تعد تعديا على حرية الصحافة، وتكميما للأفواه، ومصادرة لحق كفله الدستور والقانون.

إننا نشعر بالأسف لهذه الممارسات القمعية التي تقوم بها السلطات المحلية والأمنية ونطالب بالإفراج الفوري عن الزميل زكريا، ونحمل  الأجهزة الحكومية كافة في حضرموت والتي دأبت على ارتكاب هذه الممارسات مسؤولية الاعتقال، وتعريض مراسلنا لأي مخاطر أو أذى.

وتدعو قناة المهرية السلطات الحكومية إلى احترام الصحفيين وعدم التعرض لهم، والكف عن التضييق عليهم، كما تطالب المنظمات الحقوقية كافة إلى إدانة مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون، والمسيئة لحرية التعبير والصحافة.

الزملاء المحترمون في نقابة الصحفيين اليمنيين

نفيدكم بأن مراسل القناة في حضرموت الزميل زكريا ثابت تعرض اليوم للاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية تغطيته الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها قيادة الوقفة اليوم وتنظمها يوم الخميس من كل أسبوع أمام ديوان المحافظ.

إن عملية الاعتقال التي تعرض لها الزميل زكريا والزج به في السجن تعد تعديا على حرية الصحافة، وتكميما للأفواه، ومصادرة لحق كفله الدستور والقانون.

إننا نطالبكم باتخاذ موقف واضح لإدانة هذا الاعتقال، ونحمل في الوقت نفسه قيادة السلطة المحلية في حضرموت المسؤولية عن حياة وسلامة مراسلنا في حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى