استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

وثائق حصرية تكشف عن أكبر سمسرة دولية… “علماء” و”خبراء” تلقوا ملايين الدولارات مقابل تأييدهم للحرب على اليمن

حيروت – خاص

حصل موقع حيروت الإخباري، على مجموعة من الوثائق السريّة، تدين مجموعة من “الخبراء” و “العلماء”، ومؤسسا بحثية وفكرية، بتلقي أموالاً مهولة لتبرير الحرب على اليمن، والدفاع عن مشروعيتها، ومواجهة أي خطاب يدعو لإيقافها أو يسعى لكشف جرائمها وآثارها المدمرة.

وتظهر الوثائق التي حصل عليها حيروت الإخباري، كيف استخدمت دولتي الإمارات والسعودية وبعض شركات الأسلحة وشركات النفط، تلك المطابخ و”علمائها” و”خبراءها”، في الدفاع عن الحرب على اليمن وتبريرها والتحشيد لها، من خلا ضخ ملايين الدولارات.

وفي الوثائق، توجد ميزانية تبيّن نفقات هذه الدول والمنظمات على هذه المطابخ، بينها موازنة بقيمة 20 مليون دولار لمدة عام واحد فقط، مقدمة من الإمارات لمعهد الشرق الأوسط عبر السمسار الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية يوسف العتيبة، وهو ما جعل هذا المعهد يدافع بقوة من أجل تبرير العدوان على اليمن واستمراره.

ومن بين المتورطين في هذه السمسرة الدولية، السفير الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، جيرالد فييرستين، الذي يشغل حالياً منصب مدير شؤون الخليج في مطبخ الشرق الأوسط.


وتبين الوثائق الحصرية بحيروت الإخباري، كيف تموّل السعودية والإمارات وسائل الإعلام ومراكز الأبحاث، من أجل جمع الآاراء وحشدها لتأييد الحرب على اليمن واستمرارها.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى