الأخبارمحليات

توجيهات حكومية جديدة بشأن “الوحدة “

حيروت – أبين :

أفضت توجيهات حكومية بوقف الإجراءات التعسفية التي أصدرها محافظ أبين أبوبكر حسين وإدارة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة تجاه شركة مصنع إسمنت الوحدة والإفراج عن شاحنات نقل الإسمنت المحتجزة منذ خمسة أيام في نقطة عمودية بمدينة الحصن في مديرية خنفر.

وكان محافظ أبين أبوبكر حسين قد وجه بمنع خروج شاحنات إسمنت شركة مصنع الوحدة من المحافظة بعد رفض إدارتها دفع إتاوات غير قانونية تمثلت بـ50 ريالا عن كل كيس إسمنت دون أي سندات من مكتب المالية وبعيدا عن الرسوم القانونية المدفوعة مباشرة عبر البنك المركزي وفق قرارات مجلس الوزراء النافذة.

وكان مجلس إدارة شركة إسمنت الوحدة قد لوح بوقف نشاط المصنع وتسريح العمال إذا لم تتوقف الإجراءات التعسفية وغير القانونية الصادرة من محافظ أبين وإدارة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وجاء الإفراج عن الشاحنات المحتجزة التي تجاوزت 150 شاحنة عقب تواصل إدارة الشركة مع رئيس الوزراء وكذا تنفيذ عشرات الموظفين وسائقي الشاحنات ووكلاء بيع الإسمنت وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة أبين لمطالبة المحافظ بالعدول عن قراراته العشوائية والتعسفية الهادفة لابتزاز المستثمرين ونهب أموالهم بدون سند قانوني.

وتجدر الإشارة إلى أن مصنع إسمنت الوحدة يعد المشروع الاستثماري الأضخم والوحيد من نوعه في محافظة أبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى