استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

تقرير أمريكي يكشف عن الدولتين اللتين بإمكانهما حل الأزمة اليمنية

حيروت – متابعات

قال تقرير لمركز ابحاث امريكي  ان مهمة المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ صعبة خصوصا وأنه بحاجة إلى التحدث مع جميع الأطراف المعنية، وتبديد نظرة البعض لأميركا كطرف متغطرس وغير موثوق فيه  .

واضاف التقرير الذي  نشره “مركز أتلانتيك كاونسل للأبحاث ” ان سيتعين على ادارة الرئيس الامريكي الجديدة , الاستعانة  بدولتي عُمان وقطر في حل أزمة اليمن، بالنظر إلى دورهما التاريخي المعروف بالتوسط في كثير من مشاكل المنطقة، كما يشير التقرير.

واشار إلى ان تحقيق السلام في اليمن، سوف يسهم  بشكل كبير في تخفيف التوترات في منطقة الخليج ويمهد الطريق لعلاقة مختلفة وبناءة أكثر مع إيران.

غير ان التقرير اشار الى أن إدارة بايدن أمام طريق شاق ومعقد، لكنها اتخذت خطوة أولى رئيسية في الاتجاه الصحيح، وبحاجة إلى تعاضد المجتمعين الإقليمي والدولي، لحل الأزمة اليمنية.

واعتبر أن أمام إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن “فرصة تاريخية” لتحقيق السلام في  اليمن، بعد سنوات من الحرب والكوارث الإنسانية الفظيعة في ذلك البلد.

وبحسب تقرير أتلانتيك كاونسل،  فانه يتوجب على السعودية والإمارات تأجيل بعض مصالحهما الاقتصادية والتجارية في اليمن، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى