الأخبارمحليات

المشاط يكرم المحافظين التابعين لصنعاء بمعايير غريبة والكل في المرتبة الأولى .. المواطنون : ” سلام الله على الصماد”

حيروت – متابعات
تواصل حكومة صنعاء التصرف بعبثية وسط  ترد للأوضاع المعيشية للسكان ، في خطوة أثارت سخطا شعبيا واسعا ، إذ  أن المواطن البسيط لايلمس أي انجازات تحقق .
 
وكرًم  مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لصنعاء محافظي المحافظات الذين وصفوا بالمبرزين في التقييم والحاصلين على مستويات جيدة على مستوى كافة المعايير للعام 2020م.

وبحسب المعايير التي وضعت من قبل حكومة صنعاء جاءت محافظة صنعاء بالمستوى الأول ممثلة بالمحافظ عبدالباسط الهادي، ومحافظة عمران في المستوى الثاني ممثلة بالمحافظ فيصل صغير جعمان ومحافظة حجة في المستوى الثالث ممثلة بالمحافظ هلال الصوفي.

ونالت أمانة العاصمة المرتبة الأولى على مستوى تنفيذ المشاريع المركزية، فيما حصلت محافظة تعز على المرتبة الأولى في عدد المشاريع المنفذة.

وحصلت محافظة البيضاء على المرتبة الأولى في حل القضايا الاجتماعية والصلح القبلي، وحصلت محافظة إب على المرتبة الأولى على مستوى تنفيذ برنامج الرؤية الوطنية المرحلة الأولى، ونالت محافظة الحديدة المرتبة الأولى على مستوى الانضباط والتعامل.

كما حصلت محافظة صعدة على المرتبة الأولى على مستوى التخطيط الحضري، فيما حصلت محافظة المحويت على المرتبة الأولى في الجانب التنموي الزراعي، ومحافظة ريمة على المرتبة الأولى على مستوى تنفيذ المشاريع المحلية.

ونالت محافظة ذمار المرتبة الأولى على مستوى تقديم الخدمات وحصلت محافظة الجوف على المرتبة الأولى في تنفيذ الموارد المحلية، وحصلت محافظة عمران على المرتبة الأولى على مستوى التدريب والتأهيل، ومحافظة حجة على المرتبة الأولى على مستوى تنفيذ الخطط والموازنات، وحصلت محافظة صنعاء على المرتبة الأولى على مستوى التحشيد.
مواطنون سخروا من هذا التكريم قائلين ” سلام الله على الصماد ، بينما مواطنون آخرون أشاروا إلى أن الوحيد الذي يستحق التكريم هو محافظ ذمار محمد البخيتي نظير الخدمات التي قدمها لمحافظته .

ويلاحظ في هذا التكريم الذي أقامه المشاط أن الكل حاصل على المرتبة الأولى بمعايير غريبة مثل “التحشيد ” ، بينما المواطنون المنقطعة معاشاتهم يعانون من أزمة غذائية ومعيشية لاسابق لها ، بينما تصرف الأموال وتقام المشاريع بعيدا عن”الأولويات ” التي يأتي في مقدمتها توفير الحياة الكريمة للمواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى