الأخبارمحليات

الحوثيون يتقدمون ويحيدون القبائل باتفاقات والشرعية تستعيد مناطق .. آخر تطورات معارك مأرب حتى اللحظة وحقيقة استعادة “كوفل “

حيروت – خاص

أفادت مصادر إعلامية  ، اليوم السبت ، بآخر تطورات معارك مأرب حتى هذه اللحظة .

وقالت المصادر أن الحوثيين ألحقوا خسائر فادحة بقوات هادي في جبهات شمال غرب مارب بسبب القذائف والصواريخ  في منطقة شرق ملبودة ووادي نخلا.

وأوعزت المصادر تلك الخسائر لقوات الشرعية بسبب  أن تلك المناطق مكشوفة بشكل كامل لمدفعية الحوثيين المتمركزه في المناطق المرتفعه المطلة عليها.

في السياق ،  نفى أحد ضباط قوات التحالف، اليوم السبت، ما يتم ترويجه عبر وسائل الإعلام  حول استعادة الشرعية معسكر “كوفل”، شمال غرب مدينة مأرب.

وقال “أمين علي موسى” أحد ضباط المنطقة العسكرية السابعة، في منشور له على “فيسبوك”، اليوم، “لا صحة لما يتم ترويجه عن استعادت قواتنا لمعسكر “كوفل”.

وأشار موسى، إلى أن قوات الحوثيين ، تستميت بقوة في محيط كوفل وما بعد كوفل.

 هذا ووقع الحوثيون اتفاقا مع مشائخ قبليين من بني ضبيان قضت بنوده بانسحاب الحوثيين من منطقة شعب جميلة جنوبي صرواح، مقابل التزام القبائل بعدم السماح للطرف الآخر بدخولها .

من جهة اخرى ، تمكنت قوات الشرعية ، ظهر اليوم من إستعادة  جبال الكسارة التي تقع في المخدرة التي تبعد عن مأرب حوالي 150 كيلو.

وأشار المصدر إلى أن الشرعية استعادت جبال الكسارة بعد 24 ساعة من سيطرة الحوثيين عليها.

يأتي هذا في الوقت الذي صدت فيه قوات هادي  هجوما عنيفا لقوات الحوثيين على جبهات جبل مراد .

وبخصوص غارات التحالف ،  استهدفت غارة جوية خاطئة  تعزيزات قبلية في منطقة الدشوش ادت الى مقتل عدد من مسلحي القبائل الذين يقاتلون جنبا إلى جنب مع قوات الشرعية .

هذا ولاتزال المعارك على اشدها وسط كر وفر من الطرفين للسيطرة على المدينة النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى