الأخبارمحليات

عقب دعوات لفتح جبهة الحديدة لتخفيف الضغط على مأرب .. طارق صالح يوجه صفعة للشرعية وأنباء عن توقيعه هدنة مع الحوثيين

حيروت – متابعات خاصة 

دعا قائد قوات ألوية العمالقة العميد: عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي حكومة الشرعية الى إسقاط اتفاق السويد سياسياً؛ كي تتمكن القوات المشتركة من إسقاط الحديدة عسكرياً واستكمال تحريرها، والذي سيعمل على تعزيز باقي الجبهات التي يتفرد الحوثي في مهاجمتها بسبب تعطيل العملية العسكرية في الحديدة ، على حد تعبيره . 

وقال قائد ألوية العمالقة في تصريح صحفي : أن سبب الإنتصارات التي حققتها مليشيات الحوثي في جبهات مأرب والجوف هو إتفاق السويد الذي أوقف العمليات العسكرية في الحديدة.

وأضاف، أن توقيف المعركة في الساحل الغربي وترك باقي الجبهات بدون اتفاق هو ما سهل للحوثي إعادة قواته والتفرد بمهاجمة باقي الجبهات في المحافظات الأخرى.

ودعا العميد أبو زرعة المحرمي حكومة الشرعية إلى كسر القيود التي وضعت أمام الأبطال في جبهة الساحل الغربي بإعلان فشل إتفاق السويد سياسيا؛ كي يتمكن الأبطال من إسقاط الحديدة عسكرياً حتى تتحرر جميع الجبهات بدون إنتقائية.
على صعيد آخر ، كشفت وثيقة تداولها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي توقيع طارق صالح اتفاقية هدنة مع الحوثيين في الساحل الغربي، في خطوة وصفها مراقبون بالخيانة من قبل طارق صالح . 

وتظهر الوثيقة توقيع القوات المشتركة والحوثيين في منفذ المحجر التجاري اتفاقية على إيقاف كافة الأعمال العدائية المتبادلة.

وأتى توقيع الاتفاق بالتزامن مع مفاوضات سرية بين طارق صالح والحوثيين لإطلاق سراح نجله وشقيقه الأسرى لدى صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى