الأخبارمحليات

وقفة احتجاجية بعدن

حيروت – ناصر الجريري :

نظم المواطنين اصحاب العقود المصروفة لهم منذ 90 م بمنطقة بئر فضل وقفة احتجاجية حاشدة شارك فيها المئات صباح اليوم على ارض بلوك 4 في بئر فضل بحضور مدير مديرية سعد د/ احمد عقيل باراس وامام المكتب الميداني للهيئة العامة للأراضي وفرعها عدن في بئر فضل .

هذا وطالب المحتشدون في الوقفة من اجهزة الدولة العليا ذات الاختصاص ومنظمات المجتمع المدني الوقوف معهم ضد عبث النافذين وانهاء الاعتداءات المتكررة على الاراضي والممتلكات في بلوكات بئر فضل الاربعة وتحت اسامي وهمية من قبل تجار ومتنفذين ..

من جانبه اكد مدير عام مديرية دار سعد د/ احمد عقيل وقوفه الى جانب هيئة الاراضي في استعادة الاراضي وتسليمها لا صحابها وهم اصحاب العقود المصروفة لهم منذ 90 م .

وقال باراس كل من يدعي ان لديه احقية في الارض فمكان استعادتها من المحاكم والنيابات وكلا يثبت ذلك بوثائق صحيحه وليس بحملات التشهير والوقفات  ضد الهيئة .

واضاف : بان ديوان الهيئة ممثلة بالمحافظة والمديرية عمل على تسليم اراضي بئر فضل مرة اخرى حيث تم انجاز 90% من مخطط بلوك B4 .

وقريبا سيتم تسليم اراضي المواطنين بشكل رسمي .

الى ذلك قال المهندس بدر عبدالعزيز نائب رئيس لجنة اراضي بئر فضل والمسؤول الاعلامي جاءت الوقفة لتعريف الراي العام باننا واقفين على اراضينا وعددنا اكثر من 5000 مستفيد ونحن حاضرون على ارضنا واستلمنا الجزء الاول منها ولن نتخلى عنهم حتى الموت .

واردف قائلا : هذه اراضينا سلمت الينا رسميا من هيئة الاراضي وسنحافظ عليها ولن نسمح لاي احد ان يضلل العدالة من اجل الاستيلاء على اراضينا .

مضيفا الى انه تم استلام الاراضي منذ عام 1990م وتم صرف الاراضي قبل 4 اشهر وان الاهالي انتظروا حوالي 30 عاما .

وفي ختام الوقفة طالب المحتشدون من هيئة الاراضي فرع عدن واللجان الميدانية باستمرار تسليم اراضي المواطنين وازالة باقي العشوائيات في بلوكات (2-3-4 ) لما ذلك من فائدة لوقف المتنفذين الذين يسابقون الزمن في البناء والتدخل على اراضي المواطنين .

شاكرين بذلك كل من وقف وساند هؤلاء المحتجين والمحتشدين لاستعادة اراضيهم المنهوبة مطالبين بمواصلة الجهود لقطع يد كل من تسول له نفسه بالاعتداء على اراضيهم في بئر فضل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى