الأخبارمحليات

مواقع عسكرية تسقط تباعاً بيد الحوثيين في مأرب  وقيادات عسكرية تسلّم نفسها وأخرى تفر من المحافظة “أسماء القيادات والمواقع “

حيروت – خاص :

أفادت مصادر قبلية في محافظة مأرب، اليوم  الثلاثاء، بسقوط  كتائب تتبع وزير الدفاع بصورة مباشرة  ، محمد المقدشي والمعروفة بـ”كتائب ذمار” رسميا بيد الحوثيين .

وقالت المصادر إن  قائد هذه الكتائب العقيد ابراهيم الطويل واركان حربها العقيد امين الهجري سلموا انفسهم  بمعية افرادهم  للحوثيين.

وإلى جانب هذه الكتائب التي تتبع الوزير المقدشي  ، افادت المصادر بتسليم قيادات اخرى كانت  تقود قوات في الجبهات  وهم العميد علي احمد الغانمي  رئيس عمليات اللواء 81 مشاه، والعقيد  الهجري الذي يعمل قيادي في اللواء 203.

في السياق ، كشفت مصادر أخرى  عن تقدم الحوثيين على اكثر من جبهة في محيط المجمع الحكومي بمدينة مأرب.

وقالت المصادر إن جبهة الديحضة سقطت بالكامل في حين  اطبق  الحوثيين  الحصار على ما تبقى من القوات في مناطق ذنة والفلج وصحن الجن والطلعة الحمراء  والكسارة ..

وفي جبهة الجدعان حقق الحوثيين تقدم عبر جبهة الرخيم وصولا إلى كمب الجدعان  غرب المجمع  بالتزامن مع تقدم اخر عبر وادي المخينيق..

كما افادت تلك المصادر بهجوم عنيف للحوثين من اتجاه صرواح ، الذي قوبل بغارات من قبل طيران التحالف .

على صعيد متصل ، وصل موكب  عسكري كبير، الثلاثاء، إلى محافظة شبوة المجاورة قادما من مأرب ويضم قيادات عسكرية .

وقالت ناشطون سياسيون يتبعون للشرعية بأن  الموكب  يتبع القيادي باللواء 21 ميكا العقيد مبارك صالح داوود ، ويضم الموكب اكثر من 20 طقم وعتاد عسكري من مختلف الانواع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى