الأخبارمحليات

تزايد عدد الضحايا وآخرهم طفلة في صنعاء ..حافظوا على أطفالكم من خطر محدق يتربص بهم أثناء اللعب بهذه الأشياء

حيروت – متابعات 

أفادت مصادر محلية في  صنعاء ,اليوم الأحد , بمقتل وإصابة أطفال جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات اسلحة التحالف المحرمة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر أن انفجار القنبلة العنقودية وقع في منطقة مسورة بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء ، الأمر الذي أدى إلى وفاة طفلة واصابة اثنتين بجروح خطيرة.

وكان مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي صفرة كشف خلال الاسبوع الماضي عن إحصائيات ضحايا القنابل العنقودية  في صفوف المدنيين بأكثر من ألف شخص أغلبهم نساء وأطفال ومعظمهم في مناطق الزراعة والرعي وفي تسع محافظات يمنية تركز عليها الاستهداف بهذه القنابل ، وهي صعدة وحجة وأمانة العاصمة والحديدة والجوف وعمران والمحويت وذمار وتعز.

مؤكدا أن هناك ثمانية أنواع من القنابل العنقودية استخدامها التحالف في اليمن صناعتها أمريكية وبريطانية وبرازيلية ، فيما هناك 13 نوعا من القنابل العنقودية لا تحمل أي بيانات لصناعتها ألقيت على مزارع الجر بمحافظة حجة.

ولفت إلى أن هناك 77 ألف مزرعة ملوثة بالقنابل العنقودية بمحافظة الجوف ، منها  خمسة آلاف هكتار رصدت في مديرية المتون وحدها.

وكان  البرنامج الوطني لإزالة الألغام قد عرض  صوراً لحبيبات كروية كثيرة تم العثور عليها في منطقة الصباحة غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف البرنامج أنه تم العثور على تلك الحبيبات بشكل كبير ومتناثرة بكثرة في منطقة الصباحة.

وأشار إلى أنه ‏في أحد الغارات التي استهدفت منطقة الصباحة بغارات وصواريخ الطيران والقنابل عنقودية، تم العتور علي حبيبات كثيرة ومتناثرة بكثرة في المنطقة وكان القصد منها إلحاق أكثر تدمير بالمكان المستهدف رغم أنه مزدحم بالمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى