الأخبارمحليات

بن عزيز يطيح بقيادات عسكرية والساعات القادمة حاسمة .. الشرعية تخدر قواتها في مأرب وسط أنباء عن تقدم الحوثيين “تفاصيل “

حيروت – متابعات خاصة 

أفادت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين ، قبل قليل ، بسيطرة قواتهم على مواقع عسكرية للتحالف في الجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب.

وقالت المصادر، أن قوات الحوثيين تقدمت في جبهتي المخدرة، وصرواح، بعد سيطرتها على عدد من مواقع التحالف.

وكشفت المصادر أن رئيس أركان وزارة الدفاع ، صغير بن عزيز، اطاح بعدد من قيادات الإصلاح العسكرية ، وقام باستبدالهم بقوات موالية له  ، عقب نهب كمية كبيرة من الأسلحة من المخازن التي استحدثتها قوات التحالف خلال الأشهر الماضية داخل الأحياء السكنية بمدينة مأرب، ونقلها باتجاه شبوة.

من جهة أخرى ، طمأنت الشرعية قواتها ، عبر بيان رسمي للناطق باسم قوات الشرعية ، العميد عبده مجلي بأن قواتهم تمكنت على امتداد الجبهات القتالية من تحقيق انتصارات كبيرة، وألحقت بالمليشيات الحوثية هزيمة قاسية تمثلت بالخسائر البشرية والمادية في جبهات محافظتي مأرب والجوف , على حد تعبيره .

وقال العميد مجلي في تصريح لصحيفة الجيش الوطني، إن الجيش حوّل هجمات وتسللات الحوثيين  على بعض المواقع في جبهات الجدعان والمخدرة وصرواح وجبل مراد، إلى انتصارات.. مضيفاً “ردت قواتنا بهجومات مضادة .

وأضاف أن طيران التحالف العربي كان له دور بارز في المعركة، حيث نفذ عدة غارات دمرت تعزيزات وآليات واطقم المليشيات.

مراقبون أشاروا إلى أن قوات الشرعية تحقن قواتها بمخدر “الطمأنينة ” في تكرار لتصريحات النكسة التي تعرضوا لها في نهم سابقاً .

ولاتزال الأنباء متضاربة في مأرب , وسط توقعات بتقدم غير مسبوق لقوات الحوثيين باتجاه المدينة النفطية بعد تهديدات أطلقها عدد من قياداتهم بضرورة حسم المعركة ، في وقت قامت فيه الولايات المتحدة بالتراجع عن تصنيف الحوثييين “منظمة إرهابية ” ، الأمر الذي عده مراقبون ضوءاً أخضر لاجتياح مأرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى