الأخبارمحليات

الحوثي يوجه دعوة جديده للإدارة الأمريكية

حيروت – صنعاء :

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لحكومة صنعاء محمد علي الحوثي الإدارة الأمريكية لاتخاذ قرارات جادة لوقف الحرب على اليمن وفرضها على أتباعها.

وقال الحوثي في مقابلة مع قناة “الميادين الفضائية ” ان تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدين، بشأن وقف الحرب في اليمن مجرد تصريحات فيما المنتظر وقف الحرب ورفع الحصار على اليمن بشكل عملي”.

وأضاف ان العالم أجمع يعلم أن ‏أمريكا هي من تقود الحرب على بلادنا، وان أي خطوة نحو التعقّل ‏واعترافها بالخطأ وتراجعها عن الخطأ الذي تقوم به ‏والحرب التي تشنها ضد شعبنا وضد ‏وطننا نحن نرحب به “.‏

وأكد الحوثي أنه لم يحدث حتى الان أي تواصل مع الولايات المتحدة بشأن إيقاف العدوان على اليمن مشيرا الى أن ما فعلته السعودية والإمارات هو إرهاب مكتمل الأركان.

واشار الحوثي الى أن التحالف السعودي جرّب “ضد اليمن الحرب العسكرية منذ عام 2004 ولم تنفع موضحاً أن كل المواضيع قابلة للحل خلال مفاوضات السلام في حال تم تنحية العجرفة.

وأوضح محمد علي الحوثي أن بايدن طرح وقف الحرب التي يشنها التحالف على اليمن خلال حملته الانتخابية، لأنه يريد “ترميم السياسة الأمريكية” بعد الرئيس السابق ترامب مشيرا الى انه إذا أخلّ بايدن بوقف الحرب على اليمن الذي تعهد بوقفه فإنه يخل بثقة الناخب الأمريكي وهذا ما لا يريده”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد علي الحوثي وعبد الملك الحوثي و اخوتهم و أشقائم و أبناء عمهم مجرد خنازير قذرة أيرانية فارسية ملعونة نجسة وقريبا سيتم الخلاص منهم جميعا على يد الشعب اليمني العربي العظيم ، ولن ينفعهم كثيرا العدو الايراني الفارسي الملعون النجس أكبر أعداء الامة العربية العظيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى